ساحلي للاذاعة : الرئيس بوتفليقة ترشح لضمان مرحلة انتقالية سلسة بين جيل الثورة وجيل الاستقلال

اكد بلقاسم ساحلي  الأمين العام للتحالف الجمهوري الوطني ، ومنسق مجموعة الاستقرار والإصلاح (G15 + 4)  ان ترشح رئيس الجمهورية لعهدة رئاسية جديدة ليس إلا تضحية اضافية من اجل الاشراف على مرحلة انتقالية مهمة بين الاجيال وكذا استكمال مسيرة الاصلاحات .

 وبعد أن ذكّر بالمواقف التي دافع عنها حزبه منذ 2014 ، جدد  ساحلي خلال نزوله ضيفا على ضيف التحرير بالقناة الثالثة دعوته  إلى استحداث منصب نائب الرئيس من أجل الاشراف على مرحلة التحول من جيل ثورة  نوفمبر الى جيل الاستقلال بطريقة هادئة " التحول من رئيس بشخصية مثل شخصية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى رئيس شاب أمر ليس هينا " ، مشيرا إلى اتمام العملية الانتقالية بطريقة سلسلة" من خلال انشاء منصب نائب الرئيس ".

 وشدد رئيس التحالف الوطني الجمهوري دعمه لرئيس الجمهورية، مؤكدا أن كل مبادرات المعارضة على اختلاف تواجهاتها والمتعلقة بالجمهورية الثانية أو مزافران 1 و2  أوالمجلس التأسيسي ، تعتبرا تنكرا وتشكيكا   في كل الانجازات التي تمت في الجزائروالمغامرة بالقفز الى المجهول "بحسب ضيف الثالثة .

وفي اجابة عن موعد الندوة الوطنية التي دعا اليها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اوضح ساحلي انها ستعقد مباشرة بعد الانتخابات اذا ما فاز مرشح حزبه بالرئاسيات.

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية

 

الجزائر, سياسة