الفريق قايد صالح يشارك في افتتاح المعرض الدولي ال14 للدفاع بأبو ظبي

شارك نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، اليوم الأحد، في افتتاح فعاليات المعرض الدولي الرابع عشر للدفاع "IDEX-2019" بأبو ظبي (الإمارات العربية المتحدة)، حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أن الفريق أحمد قايد صالح "يواصل زيارته الرسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة التي شرع فيها أمس السبت ممثلا لرئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، حيث شارك اليوم 17 فبراير 2019 في حفل افتتاح المعرض الدولي الرابع عشر للدفاع IDEX-2019 بأبو ظبي، الذي أشرف عليه سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي ووزير الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف أن الفريق قايد صالح كان قبل الافتتاح الرسمي "في مقدمة رؤساء وفود الدول المدعوة للمعرض الذين تم استقبالهم من قبل سمو الشيخ الفريق أول ركن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وزير الدفاع، وصاحب السمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة".

بعدها، حضر الفريق قايد صالح حفل الافتتاح الرسمي للمعرض الذي "تميز بعروض وتمارين عسكرية باستعمال تجهيزات دفاعية مختلفة برية وجوية وبحرية، ليطوف بعدها ببعض الأجنحة خاصة جناح الإمارات العربية المتحدة وجناح ألمانيا، حيث اطلع على مختلف التجهيزات والأسلحة والأنظمة الدفاعية المعروضة".

واستقبل نائب وزير الدفاع الوطني بعد ذلك، رفقة أعضاء الوفد المرافق له، وكذا سفير الجزائر بالإمارات العربية المتحدة وملحق الدفاع، من قبل سمو الشيخ الفريق أول ركن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث "أبلغه في البداية تحيات رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني"، مؤكدا له "الحرص الشخصي لرئيس الجمهورية لمواصلة إعلاء صرح العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات".

بدوره، "ثمن ولي عهد أبو ظبي المستوى الجيد للعلاقات بين الجزائر والإمارات في شتى المجالات، خاصة منها الصناعات العسكرية التي تشكل حيزا هاما في هذه العلاقات".

وعلى إثر ذلك، قام الفريق قايد صالح بزيارة معرض الدفاع البحري NAVDEX المنظم بالموازاة مع معرض IDEX، حيث زار جناح الإمارات العربية المتحدة، خاصة جناح شركة أبو ظبي لبناء السفن، وعاين بعض السفن والزوارق البحرية المشاركة في هذا المعرض.

للإشارة، فإن هذه الزيارة "تندرج في إطار تعزيز علاقات التعاون بين الجيش الوطني الشعبي والقوات المسلحة الإماراتية ودراسة سبل وإمكانيات تطويرها".

وكان الفريق قايد صالح "قد وصل أمس السبت إلى مطار البطين بأبو ظبي واستقبل بالتشريفات العسكرية من قبل كل من السيد محمد أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي، اللواء فارس المزروعي، وزير الدولة مستشار الشؤون الرئاسية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وعدد من ضباط القوات المسلحة الإماراتية، حيث أبلغ الفريق مستقبليه تحيات رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، الى قيادة وشعب الإمارات".

.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج               

الجزائر