والي تيارت للإذاعـة : 100 مليار سنتيم لبرنامج السكنات الريفية بالولاية خلال 2019

اعترف والي  ولاية تيارت عبد السلام بن تواتي بوجود بعض الاختلال  في بعض القطاعات، مؤكدا وجود طفرة تنموية رغم كل النقائص، كاشفا عن إزاحة العراقيل البيروقراطية عن ملفات الاستثمار، وتقديم تحفيزات جبائية، اضافة الى توزيع الصلاحيات على المديريات المختلفة، معلنا في سياق التنمية عن تغطية كامل الولاية بالكهرباء والغاز، وتوفير التدفئة في كافة المدارس عبر الولاية.

وأشاد بن ذوادي لدى حلوله ضيفا على القناة الإذاعية الأولى باختيار ولاية تيات لاحتضان الاحتفالات المخلدة لليوم الوطني للشهيد، كاشفا عن توزيع حصة سكنية تضم 200 سكن  وتدشين مدرسة ابتدائية بمواصفات عصرية  بالمناسبة.

وقال ضيف الصباح إن الحكومة الجزائرية قدمت انجازات تنموية عادلة على المستوى الوطني، مؤكدا ان ولايته أخذت نصيبها، من المخصصات المالية بما جعلها تقفز قفزة نوعية في مشاريع السكن والتزود بالكهرباء والبنية التحتية من طرقات ولائية وبلدية.

واعترف  والي ولاية تيارت بوجود بعض الاختلالات في المشاريع التنموية  الخاصة بالسكن على  وجه الخصوص، مرجعا اياها  إلى سوء اختيار الأراضي ومكاتب الدراسات وشركات الانجاز وعدم قدرات المواطنين على  تسديد الأقساط ، مؤكدا تصحيح هذه الاختلالات، مضيفا أن 75 بالمائة من السكنات ذهبت إلى مستحقيها، متوعدا في الوقت ذاته  باتخاذ الإجراءات اللازمة  لاسترجاع السكنات من أصحابها في حال ثبوت تحايلهم اوتصريحهم الكاذب.  

 كما كشف ضيف الأولى عن تخصيص غلاف مالي ب100 مليار سنتيم للسكنات الريفية هذا العام  و40 مليار للمدارس ولاعادة تهيئة وترميم ب300 مليار، مؤكدا القضاء النهائي على التدفئة عبر المازوت باستبداله بغاز المدينة في المدن وبصهاريج الغاز في المناطق النائية.

كما توعد المسؤول الأول في الولاية الشاغلين لسكنات وظيفية في قطاع التربية دون وجه حق، بالطرد بالقانون، متعهدا في الوقت ذاته بالتكفل بمن لايملكون سكنات خاصة.

وحول ملف الاستثمار كشف الوالي عن وجود تسهيلات وتحفيزات للاستثمار في القطاعات المختلفة، كاشفا عن إعفاءات جبائية إضافة إلى دراسة الملفات في أسبوع، رفعا للعراقيل البيروقراطية إضافة إلى  توزيع الصلاحيات  على المديريات المختلفة بدل بقائها على مستوى الصناعة والمناجم فقط.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة