الفريق قايد صالح يستقبل وزيرة الدفاع الإيطالية

استقبل الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الاثنين، وزيرة الدفاع الإيطالية إليزابيتا ترينتا التي تقوم بزيارة إلى الجزائر، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

و يرافق وزيرة الدفاع الإيطالية خلال هذه الزيارة رئيس أركان الدفاع، الفريق أول فيتشياريلي إنزو، و وفد عسكري هام. و بعد مراسم الاستقبال الرسمية التي جرت بمقر وزارة الدفاع الوطني، أجرى الطرفان محادثات ثنائية بحضور قادة القوات و ضباط ألوية وعمداء من وزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي وأعضاء الوفد المرافق لوزيرة الدفاع الإيطالية، حيث تناولت هذه المحادثات "حالة التعاون العسكري الثنائي وسبل تعزيزه وتنويعه وكذا آفاق توسيعه ليشمل مجالات أخرى ذات الاهتمام المشترك".

و في هذا الإطار، "أبدى الطرفان ارتياحهما التام للمستوى المحقق، سواء على الصعيد الثنائي أو متعدد الأطراف، كما أكدا على إرادة واستعداد الطرفين لتعزيز التعاون والتنسيق بين جيشي البلدين والارتقاء بهما إلى مستوى تطلعات الطرفين"، يوضح نفس المصدر. و عقب المحادثات تبادل الطرفان هدايا رمزية، لتوقّع وزيرة الدفاع الإيطالية على السجل الذهبي لوزارة الدفاع الوطني.

و كانت الوزيرة الايطالية قد حلت صباح اليوم بمطار هواري بومدين الدولي، أين كان في استقبالها الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني اللواء عبد الحميد غريس، لتتوجه بعدها إلى مقام الشهيد أين وضعت إكليلا من الزهور ووقفت وقفة ترحم على أرواح الشهداء الأبرار.

 

المصدر : الاذاعة الجزائرية/وأج

الجزائر, سياسة