بن مسعود يؤكد من إليزي على ضرورة الاستثمار السياحي في الجنوب

أكد وزير الساحة والصناعة التقليدية،عبد القادر بن مسعود هذا الجمعة بإليزي، على ضرورة تعزيز الاستثمار السياحي بالمنطقة بالنظر للثراء السياحي والحضاري والتاريخي للمنطقة.

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة على هامش معاينته للمشاريع الجاري انجازها بالمنطقة ان هذه الاخيرة"تتوفر على إمكانيات كبيرة يستدعي استغلالها لجعلها منطقة سياحية بامتياز"، مشيرا في هذا الصدد الى انه تم خلال هذه الزيارة معاينة مشروع انجاز القرية السياحية "اسيار" ووضع الحجر الاساسي لإنجاز فندق جديد يوفران معا ازيد من 700 سرير.

وأشار وزير السياحة الى وجود 12 مستثمرا جديدا"أودعوا ملفات استثمارهم للشروع في انجاز مشاريع سياحية بغية تدارك النقص المسجل في مجال الايواء بالمنطقة"، مؤكدا في ذات الوقت "استعداد قطاعه والسلطات المحلية لتقديم المساعدة اللازمة لهؤلاء المستثمرين".

وأبرز بن مسعود أن قطاع السياحة يعد "احد القطاعات الهامة التي يعول عليها لتحقيق التنمية الاقتصادية خارج المحروقات"، داعيا بالمناسبة الشباب والمرأة الى الاستثمار في هذا القطاع.

وكان الوزير قد قام بزيارة لمعرض الصناعات التقليدية والتوقيع على اتفاقية بين قطاعه والمعهد الوطني للبيئة يتم من خلالها تعزيز الشراكة والتعاون بينهما في مجال التكوين.

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج                             

الجزائر