الحماية المدنية تجلي 7 عائلات من المالحة بالطارف اثر تقلبات الطقس

تم ليلة الأربعاء إلى الخميس إجلاء 7 عائلات من منطقة المالحة (الطارف) بعد أن غمرت السيول منازلها جراء الأمطار الغزيرة المتساقطة على المنطقة, حسبما علم اليوم الخميس من المكلف بالاتصال لدى مصالح الحماية المدنية .

وحسب المكلف بالاتصال لهذه السلك النظامي ،  الملازم أول عبد الغاني منصوري ،  فمنذ مساء يوم أمس الأربعاء قامت مصالح الحماية المدنية بـ 20 تدخلا لضخ مياه الأمطار التي غمرت العديد من الأحياء على غرار زيغود يوسف ببلدية البسباس و بوحلالة التابعة لبلدية سيدي قاسي و المالحة بدائرة القالة.

وأشار ذات المصدر إلى أن حركة مرور المركبات صعبة على مستوى العديد من المحاور التي شهدت ارتفاعا في منسوب المياه و بالأخص بمنطقة كبودة و سيدي قاسي و بقرية رغية و بريحان و كذا أحياء عين ألم و جنان الشوك بدائرة الدرعان.

من جهته, أشار المكلف بالاتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني قطع حركة السير عبر ثلاثة طرقات حيث تم توجيه مستعمليها نحو طرق أخرى آمنة.

و حسب إفادة  ، الملازم أول فاتح رحموني ،  يتعلق الأمر بالطريق الوطني رقم 44 الرابط بين عنابة و القالة على مستوى الطريق الاجتنابي بوتلجة و الطريق الوطني رقم 82 بالقرب من جسر داموس التابع لدائرة بوحجار و شطر الطريق رقم 44 الرابط بين كبودة و فايد ببلدية بن مهيدي    .

وقد شهدت محاور أخرى تسجيل ارتفاع في منسوب مياه الأمطار ما أدى إلى صعوبة في حركة المرور على غرار الطريق الوطني رقم 84 بالمالحة التابعة لدائرة القالة و كذا الطريق الوطني رقم 16 (عنابة - سوق أهراس) و بجنان الشوك بدائرة الدرعان.

المصدر: وأج

مجتمع