الصالون الدولي الـ22 للبناء "باتيماتيك 2019" ينطلق اليوم بالعاصمة

تنطلق اليوم الأحد بقصر المعارض بالجزائر العاصمة فعاليات  الطبعة الـ 22 للصالون الدولي للأشغال العمومية و البناء و مواد البناء (باتيماتيك 2019) ، بمشاركة ازيد من الف عارض جزائري واجنبي، حسبما اوضحت المؤسسة المنظمة "باتيماتيك ايكسبو" في بيان لها.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذه التظاهرة الاقتصادية التي تنظم مناصفة مع الشركة الجزائرية للمعارض و الصادرات (صافاكس) والتي تدوم إلى غاية 28 مارس الجاري، ستتميز بمشاركة 400 عارض دولي يمثلون حوالي 15 بلدا، حسبما اكد ذات المصدر.

ويمتد صالون باتيماتيك 2019، على مساحة اجمالية للعرض تعادل 44.000 متر مربع ويحتل بالتالي جميع الاجنحة و مساحات العرض المتوفرة على مستوى قصر المعارض.

وحسب منظمي الصالون، من المنتظر ان يستقبل باتيماتيك 200.000 زائر، و سيجمع مدة خمسة ايام محترفي قطاعات البناء و الاشغال العمومية، عبر مختلف فروع نشاطاتها.

وسيتم خلال هذا الصالون عرض مختلف التجهيزات و مواد البناء و الخدمات و البيئة و الابتكار والتكنولوجيات الحديثة و البناء الذكي و امن الورشات و العمران و عدد من المجالات الاخرى المتعلقة بقطاع البناء، عبر أجنحة العرض و أيضا عبر برنامج ثري بالندوات و اللقاءات التقنية و الورشات التدريبية و مسابقات في الهندسة المعمارية و ندوات صحفية.

وفي هذا السياق، ستشهد طبعة 2019 لباتيماتيك، تنظيم العديد من الايام التقنية المتمحورة حول النجاعة الطاقوية للبناء و العمران في الهبة الرقمية.

ومن جهة اخرى، سيتم تنظيم يوم لتوزيع الجوائز يوم 27 مارس. ويتعلق الامر حسب المنظمين، بفضاء خاص بالابتكار التكنلوجي و الابداع في مجال الهندسة المعمارية ،حيث سيتم تكريم الفائزين بجائزة "اينوفبات 2019".

ويجدر التذكير ان طبعة 2018 من صالون باتيماتيك قد مكنت من تسجيل مشاركة 1.039 عارض منهم 627 مؤسسة وطنية و 412 مؤسسة أجنبية من 16 بلدا، ومساحة صافية للعرض تتجاوز 33.000 متر مربع، حسبما أضاف البيان.

اقتصاد