زطشي : تربصان تحضيريان في برنامج "الخضر" قبل نهائيات العرس القاري

سيجري المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم تربصين تحضيريين ، احدهما بالخارج ، تحسبا لنهائيات كاس امم افريقيا لكرة القدم (مصر من 21 جوان الى 19 جويلية)، حسب ما أفاد به رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ، خير الدين زطشي .

واوضح القائم الاول على الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في تصريح أدلى به للتلفزة الوطنية  مساء السبت ":ان المنتخب الوطني سيجري تربصه التحضيري الاول بالجزائر ، يكون متبوعا بمحطة اعدادية اخرى بالخارج في دولة يكون مناخها قريب من مناخ مصر" موضحا " ان هيئته لم تفصل بعد في المكان الذي سيجري "الخضر " محطتهم الاعدادية الثانية تحسبا للموعد القاري ".

ومعلوم، أن المنتخب الوطني الجزائري ، كان قد اقتطع تاشيرة تأهله الى نهائيات كاس امم افريقيا 2019، يوم 18 نوفمبر المنصرم، بفضل فوزه على منتخب الطوغو بلومي بنتيجة (4-1). وانهى اشبال المدرب الوطني جمال بلماضي مشوار التصفيات يوم الجمعة المنصرم بالتعادل مع غامبيا (1-1) في المقابلة التي احتضنها ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة .

وعن استعدادات المنتخب الوطني للنهائيات ، اوضح زطشي : من المؤكد ان برنامج التحضيرات سيشمل كذلك مقابلتين وديتين (...) لقد قمنا بالاتصال ببعض المنتخبات ، لكن قرارنا النهائي بشأن هذه ا المقابلات سيتحدد عقب سحب قرعة المرحلة النهائية ".

وتجدر الاشارة ان، الكتيبة الوطنية ستتعرف على منافسيها في نهائيات كاس افريقيا 2019 ، يوم 12 افريل المقبل، عقب سحب عملية القرعة المقررة بالقاهرة ، علما ان هذه الطبعة ستشهد لأول  مرة مشاركة 24 منتخب بدل 16 كما كان عليه الامر في الدورات السابقة.

أوسمة:

كرة القدم, الفريق الوطني