المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة يفوز على غينيا الاستوائية ويتأهل إلى الدور الأخير

 تأهل ،  اليوم الثلاثاء ،  بملعب 5 جويلية الاولمبي (الجزائر) ، المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 23 سنة إلى الدور التصفوي الثالث والأخير لنهائيات كأس أمم إفريقيا-2019 ، بفضل فوزه على غينيا الاستوائية بنتيجة (3-1) الشوط الأول (1-0) ،  

وفي مباراة سارت في اتجاه واحد، فرض شبان الجزائر منطقهم خاصة في المرحلة الثانية ،  على الضيوف الذين لم يحققوا الاستفاقة إلّا في الربع ساعة الأخير.وعرفت المرحلة الأولى ضغطا طفيفا من "الخضر" لكن دون جدوى ،  مع ركون الخصم إلى الدفاع ، مكتفيا ببعض المحاولات المحتشمة.

وانتظر الجمهور ،  الذي حضر هذا الموعد ،  أكثر من نصف ساعة لمشاهدة أول هدف جزائري أمضاه آدم زرقان برأسية محكمة إثر مخالفة من بن حمودة (د 35 ) ،  لينتهي الجزء الأول من المباراة بتقدم الجزائر بهدف دون رد.

أمّا الشوط الثاني فقد عرف انتعاشا في اللعب لاسيما من الجانب الجزائري ،  وراح أشبال الفرنسي ، لودوفيك باتيلي ، يرمون بثقلهم لإضافة أهداف أخرى ،  وهو ما تحقق ،  حيث أحرز بن حمودة الهدف الثاني في الدقيقة الــــ 58.

ساهم هذا  الهدف في  تحرك الزوار  الذين حاولوا العودة في النتيجة ببعض المحاولات التي باءت بالفشل ،  في حين تفنّن شبان الجزائر في تضييع الفرص.وفي الدقيقة 76 توغل البديل فريد الملالي في منطقة جزاء الخضم لتتم عرقلته أعلن على إثرها  الحكم البينيني ،  جيندو لويس هونغنان ،  عن ضربة جزاء ، نفذها المهاجم ، محيوص بنجاح ،  موقعا الهدف الثالث للجزائر.

وجاء رد فعل الضيوف تأخر إلى غاية اللحظات الأخيرة من المباراة ، حيث أهدى لهم الحكم ضربة جزاء ،  على الرغم من عرقلة لاعب غينيا الاستوائية خارج منطقة العمليات.وقلص سالومون الفارق للزوار في الدقيقة (90+4) عبر ركلة جزاء ،  ليتم الإعلان بعدها مباشرة عن نهاية اللقاء بتأهل مستحق للجزائر, علما أن الفريقين تعادلا في لقاء الذهاب بعاصمة غينيا الاستوائية ، مالابو (0-0) .

ورغم الأداء المقبول لزملاء المتألق هشام بوداوي ،  إلّا أن التأكيد لا يزال أمامهم خلال المواعيد القادمة.وسيلاقي "الخضر" في الدور التصفوي الثالث ، منتخب غانا شهر جوان  المقبل ، في لقاء مزدوج أيضا  ذهابا وإيابا.

وعقب اللقاء كانت هذه أهم التصريحات  استقتها وكالة الأنباء الجزائرية  بعد تأهل المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 23 سنة إلى الدور التصفوي الثالث والأخير المؤهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا-2019 .

لودوفيك باتيلي :  المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب غاني عنيد

وأولى التصريحات جاءت على لسان مدرب المنتخب الوطني لودوفيك باتيلي شارحة ما ينتظر المنتخب من تحديات بالقول : "أنا جد راض  بالمردود الذي قدمه اللاعبون  ،  وذلك من خلال تطبيقهم للخطة التكتيكية أمام فريق كان يدافع طيلة مجريات اللقاء. أشكر العناصر الوطنية على المجهودات التي بذلوها. خاصة وأنهم تحكموا في الكرة وسط الميدان . لدينا شهرين للتحضير لمواجهة غانا، وسأقوم باستدعاء لاعبين آخرين. و سنحاول التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا لكن المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب غاني جد عنيد. علينا الرفع من مستوانا خاصة في الصراعات الثنائية . فيما يخص اللاعب هشام بوداوي ، فقد تم توظيفه على الجهة اليسرى وهو منصب غير معتاد عليه ونتمنى له التوفيق خاصة وأنه يبلغ من العمر 19 عاما فقط".

فيما عاد بلال بن حمودة  وسط ميدان  المنتخب الجزائري إلى مباراة الذهاب واصفا إيّاها كالتالي لقد  :"  كانت جد صعبة كونها لعبت في ظروف مناخية قاسية جدا ،  خاصة الحرارة. اليوم قدمنا مردودا جيدا وطبقنا تعليمات المدرب بحذافيرها. علينا العمل أكثر لتحضير لقاءي غانا. سنعمل بجد للتأهل إلى اولمبياد 2020 بطوكيو".

أمّا أيمن محيوس مهاجم المنتخب ومسجل احد أهداف المباراة فقد وصف اللقاء كالتالي أن :  "مباراة اليوم كانت  صعبة ، أما فيما  يخص مواجهة الذهاب ،  فقد كان بإمكاننا العودة بالفوز لولا الحكم الذي حرمنا من ضربتي جزاء. وشكر بدوره  الطاقم الفني والطبي على المجهودات التي قدموها . كما عبّر عن حلم  أي لاعب بالمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا ، وبعدها سنرى بالنسبة للتأهل إلى أولمبياد طوكيو-2020".

وتقام نهائيات كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة ،  ما بين 8 و 22 نوفمبر 2019 بمصر ،  وهي محطة مؤهلة إلى أولمبياد طوكيو-2020.

رياضة, كرة القدم