الفريق ڤايد صالح: الجيش الوطني الشعبي لن يحيد عن مهامه الدستورية

أكد نائب وزير الدفاع الوطني, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أحمد ڤايد صالح, أن الجيش الوطني الشعبي سيتصدى لكل التحديات التي تواجه الجزائر "بكل حزم وصرامة" وفقا لمهامه الدستورية "التي لن يحيد عنها أبدا", حسب ما جاء هذا الاربعاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني.

ففي اليوم الثاني من زيارته الى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة, وفي كلمة توجيهية ألقاها بالمدرسة التطبيقية للدفاع المضاد للطائرات قال الفريق ڤايد صالح أن "بلادنا تعيش وسط محيط إقليمي متوتر وغير مستقر، يشهد تفاقما كبيرا لكافة أنواع الآفات بما فيها الإرهاب والجريمة المنظمة بكافة أشكالها، والتي تمثل تحديات كبرى وجب علينا في الجيش الوطني الشعبي التصدي لها بكل حزم وصرامة، وفقا لمهامنا الدستورية التي لم ولن نحيد عنها أبدا".

وبعد أن ذكر بالخطوات الكبرى التي قطعها الجيش في جميع المجالات, أوضح الفريق "أن طموحنا إلى تحقيق المزيد والمزيد من الأشواط الأخرى على جميع الأصعدة، يجعلني اليوم، بهذه المناسبة الكريمة، أؤكد أمامكم أنتم أفراد الناحية العسكرية الرابعة، على أهمية مضاعفة اليقظة ومواصلة العمل على نفس الوتيرة وبذات العزيمة على تجسيد ما نصبو إليه من أهداف، حماية لحدودنا الوطنية، كافة حدودنا الوطنية".

وبالمناسبة, استحضر نائب وزير الدفاع الوطني "الرابطة القوية" النابضة بالحياة التي تشد- كما قال - الشعب الجزائري لجيشه، هذه الرابطة التي "يشهد على قوتها ومتانتها ذلك التفاعل العاطفي الذي ما فتئ يعبر على نفسه من خلال صور التضامن بين الشعب وجيشه أثناء المحن والملمات", مضيفا أن هذه الرابطة التي "لا تنقطع عراها في السراء والضراء، ستبقى دائما وأبدا تربط الجيش الوطني الشعبي بشعبه في كافة ربوع الوطن، وهو رباط مقدس يستمد قدسيته المباركة من خصوصيات الشعب الجزائري ومن مميزات تاريخ الجزائر المجيد وجغرافيتها المديدة".

واعتبر في هذا السياق أنه من "الواجب بعث الطمأنينة وراحة البال في قلوب أبناء الشعب الجزائري و هو واجب وطني نمنحه في الجيش الوطني الشعبي أهمية قصوى ونعمل جاهدين وبمثابرة شديدة على أن نكون دوما في مستوى هذا الواجب الوطني الرفيع الشأن".

وعليه, أضاف يقول " لا خوف على حاضر الجزائر وعلى مستقبلها في ظل هذا الشعب الواعي والمدرك للمصلحة العليا لوطنه، ولا خوف على الجزائر وعلى مستقبلها في ظل هذا الجيش الوطني الشعبي، الذي يتنفس هواء وطنه ويخفق قلبه لكل ذرة من ترابه المبارك".

وواصل القول أن "الوطن الذي أثبت أبناؤه عبر جميع ربوعه، وفي كل الأوقات، بأنهم أبناء يمنحون للعزة والاعتزاز بالوطن مساحته الفسيحة وحيزه الرحب، وبأنهم أشداء على أعدائهم رحماء بينهم، قلت هذا الوطن سيعرف كيف يجتاز هذه المحن والأزمات، وأن الجيش الوطني الشعبي هو من هذه الطينة، ومن هذا المعدن الأصيل، الذي يعرف في الوقت المناسب كيف يغلّب مصلحة الوطن على كافة المصالح الأخرى، وهل هناك مصلحة أعلى من مصلحة الوطن".

وكان الفريق ڤايد صالح قد استهل اليوم الثاني من زيارته الى الناحية العسكرية الرابعة بتفتيش وتفقد بعض وحدات قطاع الأغواط، وعقد لقاء مع الإطارات والأفراد كما تابع بالقاعدة الجوية, رفقة اللواء حسان علايمية قائد الناحية, عرضا شاملا حول هذه القاعدة قدّمه قائدها تضمن مهامها الأساسية، ليتفقد ميدانيا مختلف الوسائل الجوية الكبرى، ويلتقي بعدها بالأطقم، حيث أكد على ضرورة إيلاء التحضير القتالي أهمية كبرى في سبيل الحفاظ على الجاهزية العملياتية في أعلى درجاتها.

كما استمع في الاخير إلى تدخلات وانشغالات إطارات وأفراد هذه الناحية الذين جددوا التزامهم التام بأداء مهامهم بكل إخلاص وتفاني خدمة للوطن.

 

الجزائر