انتخاب الجزائر عضوا في مجلس ادارة منظمة الاتصالات الفضائية العربية عربسات

انتخبت الجزائر خلال أشغال الدورة ال42 للجمعية العامة لمنظمة الاتصالات الفضائية العربية (عربسات) المنعقدة الأحد بالجزائر العاصمة، عضوا في مجلس ادارة هذه المنظمة العربية، حسب ما أعلنت عنه وزيرة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، هدى إيمان فرعون.

وقالت فرعون في تصريح للصحافة في ختام أشغال الجمعية: "لقد تشرفت الجزائر اليوم بترأس الدورة ال42 للجمعية العامة لمنظمة الاتصالات الفضائية العربية (عربسات) التي تمثل العمل العربي المشترك بامتياز في مجال الاتصالات الفضائية، كما انضمت الى مجلس الادارة للسنة المقبلة"، مما سيمنح --كما قالت-- "حافزا كبيرا للتعاون بين عربسات ومؤسسات الاتصالات الفضائية الجزائرية والوكالة الفضائية الجزائرية".

وأشارت الوزيرة بالمناسبة الى ان الجزائر "وصلت الى وضع جيد فيما يخص تكنولوجيات الفضاء وستستفيد من خبرة عربسات في سوق تعرف تنافسا شرسا".

بدوره، أفاد الرئيس التنفيذي لمنظمة عربسات، خالد بن أحمد بالخيور أنه "تم اختيار الجزائر وتونس وسلطنة عمان والأردن في مجلس ادارة الدورة القادمة لتكون الى  جانب خمس دول اعضاء دائمة وهي ليبيا والامارات العربية والكويت وقطر والسعودية"، مبرزا ان المنظمة "حققت ايرادات تجاوزت 265 مليون دولار وحققت أرباحا تقدر ب74 مليون دولار ".

للإشارة فقد سبق انعقاد هذه الدورة اجتماع لمجلس إدارة هذه المنظمة أمس السبت بالجزائر وتضمن جدول أعمال هذه الدورة اعتماد التقرير السنوي لمجلس إدارة وحسابات المنظمة للسنة المالية 2018 واعتماد ميزانية سنة 2019 ، وتقرر خلالها بالإجماع اعفاء دولتي فلسطين واليمن من دفع المستحقات الواجب عليها في منظمة الاتصالات الفضائية العربية (عربسات).

للتذكير تم إنشاء منظمة الاتصالات الفضائية العربية (عربسات) سنة 1976 من قبل الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية من بينها الجزائر ويقع مقرها بالرياض.

وسوم:

الجزائر, تكنولوجيا, إعلام وإتصال