7 قتلى و63 جريحا في حوادث مرور خلال الـ 24 ساعة الماضية

خلّفت حوادث المرور خلال الأربع والعشرين الماضية مقتل 7 أشخاص وإصابة 63 آخرين وفق ما أعلنت عنه مصالح الحماية المدنية والدرك الوطني في بيانات لها هذا الأحد

غليزان: مصرع شخص وإصابة 25 آخرين بجروح في أربعة حوادث مرور

ولقي شخص مصرعه وأصيب 25 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة جراء أربعة حوادث مرور وقعت الأحد بغليزان، حسبما علم لدى المكلف بالاعلام لدى مصالح الحماية المدنية بالولاية.

وأوضح الملازم عباس خام الله أن هذه الحوادث سجلت مع بداية التساقطات المطرية التي تعرفها الولاية منذ الفترة الصباحية لنهار اليوم.

وقد وقع حادث مرور مميت على مستوى الطريق الوطني رقم 90 بالمنطقة المسماة دوار " تامجة " ببلدية مديونة بعد أن دهست سيارة شخص (78 سنة) كان بصدد إجتياز الطريق مما أدى الى وفاته في عين المكان ليتم نقل جثته الى العيادة المتعددة الخدمات لسيدي امحمد بن علي.

وشهد نفس الطريق الوطني بإقليم بلدية واريزان حادث إصطدام بين حافلة لنقل المسافرين وسيارة نفعية مما تسبب في تعرض 14 شخصا (9 سنوات إلى 62 سنة) بجروح إثنين منهم مصابين بجروح خطيرة تم إسعافهم في عين المكان و إجلاؤهم إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية "أحمد فرانسيس" بوادي أرهيو.

ومن جهة أخرى تسبب إصطدام بين شاحنة وسيارة بالطريق الوطني رقم 23 بالمدخل

الغربي لبلدة الكناندة في إصابة 6 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين سنتين و55 سنة بجروح  حيث تم إجلائهم إلى العيادة المتعددة الخدمات لمنداس .

كما سجلت مصالح الحماية المدنية حادث أخر على مستوى الطريق الوطني رقم 23 أيضا إثر إنحراف وإنقلاب سيارة أسفر عن 5 جرحى تم إسعافهم في عين المكان و إجلاؤهم إلى العيادة المتعددة الخدمات لمنداس.

وقد فتحت المصالح المختصة تحقيقا لمعرفة ملابسات هذه الحوادث .

الجلفة : هلاك شخص وجرح 30 آخرين في حادث إنحراف حافلة لنقل المسافرين

ولقي شخص حتفه فيما أصيب 30 آخرون بجروح في حادث سير وقع فجر الأحد بولاية الجلفة، حسب ما علم من مصالح الحماية المدنية.

وتمثل هذا الحادث الذي وقع بالجهة الجنوبية للولاية على محور الطريق الوطني رقم واحد في شطره الرابط بين الجلفة والأغواط بالمكان المسمى " جسر بنعام"، في

إنحراف وإنقلاب حافلة لنقل المسافرين تعمل على خط  ورقلة- الجزائر.

وقد أسفر هذا الحادث عن هلاك شاب عمره 37 سنة وإصابة 30 أشخاصا آخرين تتراوح أعمارهم ما بين  3 و45 عاما بجروح خفيفة وحالات صدمة، حيث تم تقديم لهم الإسعافات الأولية بمكان الحادث وتحويلهم مباشرة لمستشفى المجاهد "محاد عبد القادر" بعاصمة الولاية لتلقي العلاج.

وقد تنقل والي الولاية توفيق ضيف والسلطات المدنية والعسكرية إلى مستشفىى الولاية للوقوف على حالات المصابين والإطمئنان عليهم.

من جهتها فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا لمعرفة أسباب وملابسات هذا الحادث المميت.

الشلف: قتيلان في حادث مرور بالطريق الوطني رقم 04

وفي السياق ذاته لقي شخصان حتفهما إثر حادث مرور وقع ليلة السبت إلى الأحد على مستوى الطريق الوطني رقم 04 بالشلف، حسبما أفاد به الاحد بيان لخلية الإعلام والاتصال بجهاز الدرك الوطني.

وأوضح المصدر أن هذا الحادث المميت وقع في حدود منتصف الليل على مستوى الطريق الوطني رقم 04 في شطره الرابط بين بلديتي واد سلي وبوقادير عند بقعة أولاد الطاهر، أين قام سائق سيارة سياحية قادمة من بوقادير باتجاه واد سلي بتجاوز سيارة أخرى ليتفاجأ بدراجة نارية قادمة من الاتجاه المعاكس دون إنارة.

وخلّف هذا الحادث وفاة شخصان كانا على متن الدراجة النارية بعين المكان حيث تم نقلهما إلى مستشفى بوقادير و منه إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الصبحة.

فيما فتحت عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببوقادير تحقيقا من أجل معرفة ملابسات الحادث.

تبسة: هلاك طفلة و جرح امرأة في حادث سير بالعوينات

لقيت طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات مصرعها فيما جرحت امرأة إثر حادث سير وقع الأحد ببلدية العوينات بتبسة حسبما علم من خلية الاتصال لدى المديرية الولائية للحماية المدنية.

و أوضح ذات المصدر بأن الوحدة الثانوية للحماية المدنية بالعوينات تدخلت لأجل حادث اصطدام وقع على الطريق الوطني رقم 88 في شقه الرابط بين بلديتي العوينات والونزة بين مركبة سياحية وشاحنة ذات مقطورة.

وقد أسفر الحادث -حسب ذات المصدر- عن وفاة طفلة تم تحويل جثتها نحو مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة الاستشفائية العمومية بالعوينات إضافة إلى إصابة امرأة تبلغ من العمر 65 سنة بجروح تمثلت في كسور في اليد و الرجل اليمنى تم إسعافها وتحويلها نحو ذات المؤسسة الصحية.

من جهتها فتحت المصالح الأمنية المختصة اقليميا تحقيقا لمعرفة أسباب وملابسات الحادث.

..وهلاك شخصين و إصابة سبعة آخرين في ثلاثة حوادث بأم البواقي

 كما هلك شخصان و أصيب سبعة آخرون في ثلاثة حوادث سير متفرقة وقعت بإقليم ولاية أم البواقي خلال ال24 ساعة الأخيرة، حسب ما علم الأحد من المديرية المحلية للحماية المدنية.

و أوضحت ذات المديرية أن حادث اصطدام بين مركبة نفعية وشاحنة بالطريق الوطني رقم 80 قرب مدينة عين البيضاء خلف مقتل شاب (30 سنة) و إصابة أربعة (4) آخرين تتراوح أعمارهم بين 25 و 31 سنة.

وقد تم نقل الشاب المتوفي نحو مصلحة حفظ الجثث بمستشفى صالح زرداني بذات المدينة فيما تم تحويل المصابين نحو مصلحة الاستعجالات بذات الهيكل الصحي، وفقا لذات المصدر.

فيما لقي شخصا آخرا في العقد الثاني من العمر حتفه و أصيب آخر (22 سنة) بجروح في حادث اصطدام بين دراجة نارية و مركبتين سياحيتين قرب قرية أولاد زايد ببلدية عين مليلة و اللذين تم نقلهما نحو مستشفى ذات البلدية، حسب نفس المصدر.

و في حادث ثالث وقع بالطريق البلدي بالقرب من المكان المسمى "دوار بلعقل" ببلدية عين مليلة إثر انحراف ثم انقلاب مركبة جرح شابان (23 و 27 سنة) تم نقلهما من قبل عناصر الحماية المدنية إلى مستشفى عين مليلة، مثلما تمت الإشارة إليه.

مجتمع