السراج يدعو الى دعم تفعيل المؤسسة العسكرية و الامنية من اجل تحقيق استقرار ليبيا

دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج،  الأحد، الى دعم جهود بلاده في تفعيل وبناء المؤسسة العسكرية و الامنية والأجهزة التابعة لهما من اجل تحقيق استقرار البلد.

وقال السراج في كلمة له خلال افتتاح أشغال القمة العربية بتونس، "ندعو الاشقاء العرب إلى دعم جهودنا في هذا الاطار، ومساعدتنا في تفعيل وبناء المؤسسة العسكرية والشرطية والأجهزة التابعة لهما للمساهمة في معالجة الوضع الأمني بكفاءة، وتحقيق الاستقرار".

و ثمن السراج، مساهمة الدول العربية في الاجتماعات الهادفة للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في ليبيا، قائلا "نرى أنه حان الوقت لإيجاد توافق عربي تجاه الأزمة الليبية، والذي يتأتى بالتزام الجميع بقرارات مجلس الجامعة وايقاف أي تدخل سلبي في بلادي".

واضاف، أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني "يواصل بذل الجهود للخروج بالبلاد من الأزمة التي تعيشها من خلال عقد العديد من اللقاءات مع كافة الأطراف بغية التوصل الى توافق وطني حقيقي"، مشددا على أهمية التوصل إلى "حلول سلمية تضمن بناء دولة مدنية".

و ذكر بالآمال المعلقة على المؤتمر الوطني الجامع المزمع عقده خلال شهر ابريل القادم، والذي ترعاه الأمم المتحدة من أجل "الخروج من حالة الانسداد والعمل على توحيد المؤسسات، وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية وفق قاعدة دستورية سليمة تمكن الشعب من أن يقول كلمته".

ويأتي هذا قبل أسبوعين عن انعقاد الملتقى الوطني الليبي الجامع بمدينة "غدامس" الليبية، و الذي أعلنت عنه اللجنة الرباعية المكونة من الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الافريقي والاتحاد الأوروبي، مع التأكيد على حرص جميع الأطراف المعنية بالشأن الليبي على انجاح العملية السياسية في ليبيا وبناء الدولة الليبية وكافة مؤسساتها، وإرساء الأمن والاستقرار، من خلال إشراك كل الفرقاء ومختلف مكونات الشعب الليبي في صياغة مستقبل ليبيا الجديدة، بحضور غسان سلامة ممثل الأمين العام للأمم المتحدة الى ليبيا.

كما من المقرر ان تعقد ندوة المصالحة الليبية في العاصمة الاثيوبية أديس ابابا في شهرجويليةالمقبل.

العالم, افريقيا