رياض طنكة للإذاعة : حان الوقت لإعطاء النخبة قيمتها الحقيقية في المجتمع

أكد رياض طنكة رئيس الاتحاد الوطني للمستثمرين الشباب أن الوقت قد حان لإعطاء النخبة الجزائرية  قيمتها الحقيقية في المجتمع ووضع الثقة في الشباب المبدع .

و قال طنكة في برنامج "ضيف الصباح" للقناة الأولى هذا الاثنين إن الشاب الجزائري عانى كثيرا من التهميش وهو بحاجة اليوم إلى جعله حلقة أساسية في منظومة الحكم وتأطيره أكثر في المجتمع المدني و الأحزاب السياسية بعيدا عن شعارات الشرعية الثورية.

ومن الحلول التي اقترحها ضيف الأولى لإعادة الاعتبار للشباب، إنشاء مرصد وطني للطالب الجامعي يضم كل المنظمات و الجمعيات و النخب الطلابية التي تجتمع دوريا وتعد خارطة طريق حول المنظومة الجامعية وصياغة القوانين المستقبلية.

ويتقدم هذا المرصد بممثليه للبرلمان الذي يفترض أن تتغير تركيبته بتعيين ممثلين آخرين عن مراصد مختلفة، على غرار مرصد وطني للتشغيل ليتشكل البرلمان -حسب المتحدث - بفسيفساء تعنى حقيقة بانشغالات الشعب وتعبر عن تطلعاته.

ووصف رئيس الإتحاد الوطني للمستثمرين الشباب المرحلة التي تمر بها الجزائر، بالحساسة متوقعا إستماع رئيس الجمهورية لمطالب الشعب بتقديم استقالته قريبا، مثمنا في نفس الوقت وجهة نظر قيادة الجيش الشعبي الوطني .

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية / راضية زرارقة

الجزائر