كأس الجزائر (- 21 سنة): إقرار بخسارة اتحاد الجزائر أمام سريع غليزان 3-0

أقرت لجنة الانضباط بخسارة فريق اتحاد الجزائر  امام سريع غليزان بـ 3-0 بعد انسحابه من مباراة نصف نهائي كأس الجزائر لأقل من  21 سنة, حسب ما كشفت عنه الرابطة المحترفة لكرة القدم على موقعها الرسمي.

كما سلطت اللجنة غرامة مالية على النادي العاصمي بقيمة 250 ألف دينار جزائري,  اضافة الى 40 الف دج غرامة بسبب "التصرف غير اللائق" للاتحاد, يضيف المصدر.

وجرت المواجهة يوم الثلاثاء 26 مارس الفارط, حيث كان الاتحاد متفوقا في  النتيجة (1-0) غير ان الحكم اعلن عن ضربة جزاء للسريع في الدقيقة الاخيرة من  اللقاء, مما اثار حفيظة الضيوف ودفعهم الى مغادرة ارضية الميدان بسبب "الظروف  التي احاطت بالمباراة".

وبهذا يتأهل السريع الى اللقاء النهائي ليواجه فريق اتحاد الحراش الفائز على  اتحاد بلعباس بضربات الترجيح.

من جهته, عوقب سريع غليزان بلقاءين دون جمهور بسبب اجتياح أنصاره لأرضية  الميدان وتسجيل رمي المقذوفات على الملعب, وغرم النادي أيضا بـ 200 ألف دج.

وتوقف اللقاء في الدقيقة 90+2, حيث انتظر الحكم الوقت القانوني لعودة اتحاد  الجزائر لأرضية الميدان, "غير أن النادي الاحمر والاسود رفض العودة لتتم  معاقبته استنادا الى قوانين الاتحادية" حسب بيان للجنة الانضباطية.

كما سلطت الهيئة عقوبة ست مباريات على لاعب الاتحاد عواسة يونس عبد الحق  وغرامة مالية بـ 50 الف دج بسبب "حركة غير أخلاقية" وذلك استنادا الى المادة 74  للقانون المعمول به واعتمادا على الأدلة السمعية البصرية, تضيف الهيئة.

وعوقب زميله في النادي عليلات آدم بأربعة لقاءات من بينهم اثنين غير نافدة  وغرامة مالية ب50 الف دج بسبب "استفزازه للجمهور".

وسيتم حرمان مدرب حراس سريع غليزان, حمو بوعبد الله, من مباراة واحدة و 30  الف دج كغرامة.

رياضة, كرة القدم