إرهابيان يسلمان نفسيهما بتمنراست وتوقيف ثلاث عناصر دعم للجماعات الارهابية بوهران

سلم إرهابيان نفسيهما  الاحد للسلطات  العسكرية بتمنراست كان بحوزتهما مسدسين رشاشين من نوع  كلاشنيكوف وأربعة مخازن  ذخيرة فيما تم توقيف ثلاثة عناصر دعم للجماعات الارهابية بوهران، حسب ما أفاد  به  الاثنين بيان وزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان أنه وفي إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش الوطني  الشعبي، سلم إرهابيان (02) نفسيهما، يوم أمس 31 مارس 2019، للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة. ويتعلق الأمر بكل من "بكناوي بشير" المدعو "أبو طلحة"، و"تنان بوخاني" المدعو "أبو جبل"، اللذين التحقا بالجماعات الإرهابية سنة 2016. وكان بحوزة الإرهابيين  مسدسان (02) رشاشان من نوع كلاشنيكوف وأربعة مخازن ذخيرة مملوءة.

وفي سياق متصل، أوقف عناصر الدرك الوطني والأمن الوطني بوهران بالناحية العسكرية الثالثة ، 03 عناصر دعم للجماعات الإرهابية متورطين في نشاطات الخلية الإرهابية التي  تم تفكيكها بوهران يوم 26 مارس 2019، في حين لا تزال عملية البحث والتحري  متواصلة.

من جهة أخرى وإثر دورية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي بأدرار بالناحية العسكرية الثالثة، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي مخبأ للأسلحة والذخيرة  يحتوي على، رشاش ثقيل عيار12،7 ميليمتر، رشاش ثقيل من نوع PKT، بندقية رشاشة من نوع FMPK، مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف، بندقيتين نصف آليتين من نوع  سيمونوف، بندقية تكرارية و احدى عشر قذيفة هاون عياري 82 ملم و60 ملم،-يضيف البيان ذاته- بالإضافة إلى كمية من الذخيرة من مختلف العيارات تقدر بـ 1318  طلقة و 100 كيلوغرام  من مادة نترات الأمونيوم التي تدخل في صناعة المتفجرات وأغراض أخرى.

وقال البيان "إن مثل هذه العلميات النوعية لدليل قاطع على اليقظة العالية وعلى فعالية  وحدات الجيش الوطني الشعبي المكلفة بمكافحة الإرهاب وتأمين الحدود".

 

مجتمع