المشاركون في"زوايا الأحداث": استقالة الرئيس قبل نهاية عهدته...استجابة لمطالب الشعب

أكد المشاركون في برنامج "زوايا الأحداث" للقناة الإذاعية الأولى هذا الثلاثاء أن بيان رئاسة الجمهورية المتضمن، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سيقدم استقالته قبل الـ28 أفريل هو استجابة لمطالب الشعب، مبرزين أن الحراك الشعبي الذي فرض سلميته طيلة 6 أسابيع حقق عدة انتصارات مع تزايد مطالبه.

وفي هذا الجانب اعتبر رئيس حزب التحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي أن بيان الرئاسة الذي أكد أن الرئيس سيقدم استقالته قبل نهاية عهدته "هو استجابة لمطالب الشعب على الرغم من أن هذا القرار جاء متأخرا".

من جهته أكد القيادي في حزب العمال رمضان تعزيبت أن هذا الحراك حقق عدة انتصارات لا يمكن لأي أحد انكارها لأن أطرافا - سواء أحزاب وهيئات ومسؤولين - عملوا المستحيل لفرض استمرارية النظام الحالي عبر تمرير العهدة الخامسة ليخلقوا بذلك أزمة سياسية.

في حين أشار الطالب الجامعي اسلام بن عطية إلى أن الحراك الشعبي يرفع من سقف مطالبه في كل جمعة ويحاول رسم خارطة طريق بنفسه لجزائر جديدة وعدم السماح لأي جهة كانت بتحديد مستقبله.

واعتبر المتحدث ذاته أن الإجراءات التي تضمنها بيان وزارة الدفاع الوطني من تفعيل المادة 102 وارفاقها بـ7 و8 "تبقى ليست كافية لأنه من الضروري القيام بتأسيس حكومة مستقلة تكنوقراطية غير متحزبة".

المصدر:الإذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة