الجولة الـ 25 للرابطة الأولى : شباب قسنطينة يفوت فرصة الاقتراب من المقدمة الحمراوة تتنفس

ضيع فريق شباب قسنطينة فرصة الاقتراب من أصحاب المقدمة عندما تعثر على ميدانه أمام الضيف وفاق سطيف ، في الوقت الذي حققت فيه مولودية وهران فوزا ثمينا سمح لها بـ "التنفس" قليلا  لحساب الجولة 25 من بطولة الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم, في الوقت الذي كسب فيه نصر حسين داي "الداربي" العاصمي أمام مولودية الجزائر  1-0 .

في قمة الشرق ،  تعثر شباب قسنطينة على أرضية ميدانه أمام الضيف وفاق سطيف (1-1) وهي النتيجة التي لا تخدم أي طرف ، حيث يضيع "السياسي" فرصة الاقتراب من ثلاثي المقدمة, محتلا المركز السابع بـ 33 نقطة ، أما "النسر السطايفي" فيتواجد في المرتبة الرابعة بمجموع 37 نقطة.

من جهته ، حقق فريق مولودية وهران فوزا مهما عندما هزم الضيف اولمبي المدية بهدف نظيف, مما سمح له بالارتقاء إلى المرتبة العاشرة مناصفة مع دفاع تاجنانت برصيد 28 نقطة ، بينما تتعقد وضعية الاولمبي بعد تراجعه إلى المرتبة 14  برصيد متجمد في النقطة 25.

وفي "الداربي" العاصمي ، فاز نصر حسين داي على الضيف مولودية الجزائر بنتيجة (1-0)،  مما سمح لـ"النصرية" بالارتقاء إلى الصف الثامن بـ 30 نقطة ، في حين تبقى المولودية في الصف الخامس بـ 35 نقطة.

وفي لقاءات أمس الاثنين ، أهدرت شبيبة القبائل فرصة سانحة للالتحاق بالمتصدر اتحاد الجزائر, اثر انهزامها بميدان دفاع تاجنانت (1-2) ، لترهن حظوظها للعب ورقة اللقب ، كما أصبحت مهددة بفقدان مركز الوصافة في حال فوز نادي بارادو أمام أهلي برج بوعريريج يوم الخميس المقبل ، ويتواجد "الكناري" في الصف الثاني برصيد 40 نقطة.بالمقابل ، أكد "الدفاع" تصحيح مساره عقب قطفه للزاد كاملا بتسجيل تشكيلة دفاع تاجنانت الانتصار الثالث على التوالي.

وبملعب 20 أوت 1955 ببشار ،  جددت شبيبة الساورة العهد مع الانتصارات ، حيث سحق زملاء المهاجم سيد علي يحي شريف ،  ضيفهم جمعية عين مليلة برباعية لهدف 4-1 .

ويسمح هذا الفوز لــ "نسور" بشار بالارتقاء إلى الصف السادس (34 ن) ، في حين أخفقت الجمعية في سعيها للهروب من منطقة الخطر ،  لتبقى في المركز الـ 11 بــ 26 نقطة  .

وفي الصراع من أجل ضمان البقاء ضمن المحترف الأول, غادرت مولودية بجاية منطقة الخطر عقب فوزها الثمين داخل الديار على حساب متذيل الترتيب ، اتحاد بلعباس (1-0). وسجل اللاعب المالي ماليك تراوري ،  هدف الانتصار (د 58) لـ "العباسية".

وتتواصل مباريات هذه الجولة على مدار يومي الأربعاء والخميس, بمواجهتي : اتحاد الجزائر - شباب بلوزداد  وأهلي برج بوعريريج - نادي بارادو  على التوالي.

رياضة, كرة القدم