تعدّ أفضل شركة ناشئة إفريقية : المنصة القانونية "ليغال دوكترين" قريبًا باللغتين العربية والإنجليزية

 يتم حاليا إعداد نسختين باللغتين العربية والإنجليزية لـ "ليغال دوكترين " ، وهي منصة قانونية عبر الإنترنت لنصوص القانون الجزائري ،  وفقا لما ذكره وليد غانمي المدير العام للشركة التي استحدثت هذه المنصة .وقال وليد غانمي مدير الشركة لوكالة الانباء الجزائرية أن "ليغال دوكترين" تعد أول منصة من نوعها في الجزائر ،  وتقدم خدمات قانونية تلبي احتياجات رجال الأعمال. وتم إطلاق هذه المنصة في فبراير 2018 باللغة الفرنسية وتضم حوالي 9.000 قانون و 70.000 مرسوم و 12.000 منشور و 300.000 مقال و 1.000 اجتهاد في القانون الجزائري .   

وتسمح هذه المنصة التي تتوفر على محرك للبحث لمشتركيها بتقليص وقت البحث إلى الحد الأدنى عبر هذه البوابة الالكترونية الخاصة بالقانون في الجزائر ، تقترح قاعدة بيانات تشريعية تشمل القوانين والمراسيم والمقالات والمنشورات والملاحظات الإدارية و الأمريات والاجتهادات القانونية.

قاعدة البيانات تغطي كافة التشريعات الجزائرية من  عام 1962 إلى الوقت الحاضر

وأشار نفس المسؤول أن هذا "ثمار عمل طويل سمح بإنشاء قاعدة بيانات للقانون الجزائري من عام 1962 إلى الوقت الحاضر" ،  مشددًا على أن "الهدف الأساسي هو وضع التكنولوجيا في خدمة القانون لتسهيل وصول المستخدم وتقليص التكاليف والآجال".

وتابع ذات المصدر : "أمام التعقيدات اليومية للوصول إلى المعلومات القانونية والإدارية ، أدركنا الحاجة إلى البحث القانوني وصياغة العقود. لقد سمحت لنا الرقمنة والذكاء الاصطناعي بتقديم حلول وجعل هذا المشروع واقعا".

وكشف المصدر ، أنّه سيتم إطلاق النسختين باللغتين العربية والإنجليزية لهذه المنصة قبل نهاية عام 2019 ، مضيفا ، أن خدمة المراقبة القانونية تتم آليًا ،  أي أن المشتركين سيتلقون رسائل إخبارية في كل مرة يحدث فيها تغيير أو تحديث في النصوص القانونية.

للإشارة ، تم تصنيف "ليغال دوكترين" ، الشركة  الناشئة المنتجة للمنصة ،  والتي تم إطلاقها في عام 2017 كأفضل شركة ناشئة إفريقية في مجال التكنولوجيا القانونية سنة  2018 في زيوريخ بسويسرا 

ثقافة وفنون, اصدارات