شباب بلوزداد يطيح بمتصدر البطولة اتحاد الجزائر مبتعدا عن منطقة الخطر

حقق فريق شباب بلوزداد انجازا كبير خارج الديار بالفوز على الرائد اتحاد الجزائر بنتيجة (3-2) مساء اليوم الأربعاء بملعب عمر حمادي  ضمن لقاءات الجولة الـ 25 من بطولة الرابطة المحترفة الأولي سمح له بمغادرة منطقة الخطر فيما تجرع العاصميون هزيمتهم الثالثة على التوالي و هو ما قد يستغله نادي بارادو الذي تنقصه مقابلتين للالتحاق به في حال الفوز .

الاتحاد الذي دخل المباراة المحلية تحت قيادة المدرب الجديد كبير فوجئ بمنافس عنيد يلعب من اجل الخروج من منطقة الخطر و نجح في تسجيل ثلاثة اهداف في المرحلة الاولي بفضل ثنتئية بشو و هدف ثالث لسعيود عن طريق ضربة جزاء فيما سجل للاتحاد كل من زواري في المرحلة الاولى و مزياني في الشوط الثاني .

 و بفضل هذا الفوز الثمين ارتقى شباب بلوزداد إلى المركز الـ 12 برصيد 26 نقطة رفقة مولودية وهران وجمعية عين ملية و لكن بلقاءين متأخرين فيما احتفظ اتحاد الجزائر مؤقتا بالصدارة  و خمس نقاط عن شبيبة القبائل في انتظار اجراء المقابلات المتأخرة لنادي بارادو.

و ستتواصل الجولة الـ 25 يوم غد الخميس بإجراء المباراة الأخيرة بين اهلي برج بوعرريج و نادي بارادو.و كانت هذه الجولة قد انطلقت يوم الاثنين و تميزت بخسارة المطارد المباشر شبيبة القبائل أمام دفاع تاجنانت (2-1) و تعثر شباب قسنطينة بملعبه امام الجار وفاق سطيف 1-1.

وهي النتيجة التي لا تخدم أي طرف, حيث يضيع "السياسي" فرصة الاقتراب من ثلاثي المقدمة, محتلا المركز السابع بـ 33 نقطة ، أما "النسر السطايفي" فيتواجد في المرتبة الرابعة بمجموع 37 نقطة.

من جهته, حقق فريق مولودية وهران فوزا مهما عندما هزم الضيف اولمبي المدية  بهدف نظيف, مما سمح له بالارتقاء الى المرتبة العاشرة مناصفة مع دفاع تاجنانت برصيد 28 نقطة, بينما تتعقد وضعية الاولمبي بعد تراجعه الى المرتبة 14 برصيد  متجمد في النقطة 25.

وفي "الداربي" العاصمي, فاز نصر حسين داي على الضيف مولودية الجزائر بنتيجة(1-0), مما سمح ل"النصرية" بالارتقاء الى الصف الثامن ب30 نقطة, في حين تبقى المولودية في الصف الخامس ب35 نقطة.

وبملعب 20 أوت 1955 ببشار, جددت شبيبة الساورة العهد مع الانتصارات, حيث سحق زملاء المهاجم سيد علي يحي شريف, ضيفهم جمعية عين مليلة برباعية لهدف (4-1).

ويسمح هذا الفوز ل"نسور" بشار بالارتقاء إلى الصف السادس (34 ن), في حين أخفقت الجمعية في سعيها للهروب من منطقة الخطر, لتبقى في المركز ال  11 (26 ن).

وفي الصراع من أجل ضمان البقاء ضمن المحترف الأول, غادرت مولودية بجاية منطقة الخطر عقب فوزها الثمين داخل الديار على حساب متذيل الترتيب, اتحاد بلعباس (1-0). وسجل اللاعب المالي ماليك تراوري, هدف الانتصار (د 58) لـ  العباسية".

رياضة, كرة القدم