المخزونات الأمريكية تدفع برنت الى مواصلة الانخفاض تحت 70 دولار

نزلت أسعار النفط هذا الخميس للجلسة الثانية، مع انخفاض خام برنت أكثر عن مستوى 70 دولارا بعد أن أظهرت البيانات في الولايات المتحدة ارتفاعا مفاجئا في مخزونات الخام وإنتاجا عند مستوى قياسي.

و نزلت العقود الآجلة لخام برنت ثلاثة سنتات إلى 28ر69  دولار للبرميل. وهبط برنت ستة سنتات يوم الأربعاء بعد أن لامس 96ر69 دولار وهو أعلى مستوياته منذ 12 نوفمبرحين جرى تداول الخام فوق 70 دولارا.

و انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثمانية سنتات أو 1ر0 بالمائة إلى 38ر62 دولار للبرميل. وهبطت عقود الخام 12 سنتا في الجلسة السابقة بعد أن بلغت 99ر62 دولار لفترة وجيزة، وهو أيضا أعلى مستوى لها منذ نوفمبر.

و زاد خام القياس العالمي برنت نحو 30 بالمئة منذ بداية العام الجاري، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط نحو 40 بالمائة. وتلقت الأسعار الدعم من شح الإمدادات العالمية ومؤشرات على ارتفاع الطلب.

و تستفيد أسعار النفط من اتفاق بين منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء مثل روسيا، في مجموعة أوبك، لخفض إنتاج النفط بنحو 1.2 مليون برميل يوميا هذا العام.

و قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت 2ر7 مليون برميل الأسبوع الماضي مع صعود صافي الواردات. وكان المحللون يتوقعون انخفاض المخزونات بمقدار 425 ألف برميل.

و زاد إنتاج النفط الأمريكي مائة ألف برميل يوميا إلى مستوى قياسي يبلغ 2ر12 مليون برميل يوميا بعد أن حوم حول 12 و 1ر12 مليون برميل يوميا منذ فيفري، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة.

    

اقتصاد