وزارة الداخلية : عملية إيداع الملفات متاحة كل أيام الأسبوع لتأسيس الأحزاب السياسية والجمعيات

أنهت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ، اليوم الخميس ، إلى علم كافة المواطنين الراغبين في تأسيس حزب سياسي أو جمعية ذات طابع وطني أو ما بين الولايات بأن عملية إيداع الملفات متاحة كل أيام الأسبوع .

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه : "تنفيذا لقرارات اجتماع الحكومة المنعقد يوم 3 افريل ،  وفي انتظار الدخول الوشيك حيز الخدمة للمنصة الرقمية لتأسيس الأحزاب السياسية والجمعيات, تنهي وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إلى علم كافة المواطنات والمواطنين الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية والراغبين في تأسيس حزب سياسي أو جمعية ذات طابع وطني أو ما بين الولايات بأن عملية إيداع الملفات متاحة كل أيام الأسبوع على مستوى المديرية العامة للحريات العامة والشؤون القانونية لقصر الحكومة ".

ودعت الوزارة المعنيين الذين بإمكانهم التواصل مع مصالحها لأخذ موعد من أجل إيداع الملفات ، أن يكونوا مرفقين ،  حسب الحالة ،  بالوثائق التي تشترطها القوانين المنظمة لها والتي يمكن الاطلاع عليها عبر البوابة الالكترونية للوزارة الحياة الجمعوية والسياسية) على الرابط التالي: www.interieur.gov.dz أو عبر تحميل التطبيق الخاص بالهواتف الذكية واللوحات الالكترونية (idjraati) من نفس الرابط.

وبالنسبة للملفات التي تم إيداعها سابقا والتي لم يتم استكمال الإجراءات الضرورية الخاصة بها ، تدعو الوزارة أصحابها إلى التقرب من ذات المديرية العامة من أجل تحيين واستكمال هذه الإجراءات.

وأعلنت وزارة الداخلية عن "إسداء تعليمات للسلطات المحلية (الولايات والبلديات) من أجل العمل على تيسير إجراءات إنشاء الجمعيات المحلية والتعجيل في دراسة مطابقتها وفقا للآجال القانونية المحددة".

كما وضعت الأرقام الهاتفية التالية للاستعلام والتوجيه: بالنسبة لإنشاء الأحزاب السياسية 42 69 71 021 وبالنسبة لإنشاء الجمعيات 80 20 71 021/ 69 30 71 021/ 11 23 71 021. ( .

المصدر : وأج

الجزائر