حكومة الوفاق الليبية: ارتفاع حصيلة الاشتباكات بضواحي طرابلس الى 21 قتيل

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني الليبية اليوم الأحد ارتفاع حصيلة الاشتباكات التي تشهدها مناطق جنوب العاصمة طرابلس لليوم الرابع على التوالي الى 21 قتيلا. 

وذكرت الوزارة في بيان أن"حصيلة عدد ضحايا الأحداث الجارية في المنطقة الغربية بناء على المعلومات الواردة لغرفة العمليات المركزية بوزارة الصحة وصلت إلى 21 قتيلا". 

وكانت حصيلة سابقة لوزارة الصحة في حكومة الوفاق أعلنتها اليوم،أفادت بمقتل ستة عسكريين ومدني واحد وإصابة 55 غالبيتهم من العسكريين جراء الاشتباكات في ضواحي طرابلس.  

وتخوض قوات موالية لحكومة الوفاق الليبية معارك ضد قوات "الجيش الوطني"الليبي بقيادة  خليفة حفتر منذ الخميس الماضي بضواحي طرابلس.  

وأطلق حفتر الخميس الماضي عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس ما دفع السراج إلى إعلان حالة "النفير العام" لقواته للتصدي لهذه التحركات العسكرية.

ودعت الأمم المتحدة اليوم إلى "هدنة إنسانية" لإجلاء الجرحى والمدنيين جنوب طرابلس,وستكون الهدنة بحسب البيان بين الساعة الرابعة والسادسة بعد ظهر اليوم (بالتوقيت المحلي).   

وأعلن المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق العقيد محمد قنونو اليوم انطلاق عملية تحت اسم"بركان الغضب"بهدف"تطهير العاصمة وكافة المدن الليبية من المعتدين والخارجين عن الشرعية".   

وكان وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة كشف في وقت سابق اليوم ان الوزارة تبذل مساع دولية وإقليمية لوقف الاقتتال في ضواحي العاصمة طرابلس، والعودة إلى طاولة المفاوضات بعد اعلان المشير خليفة حفتر عن عملية عسكرية لبسط السيطرة على العاصمة الخميس الماضي.

وكانت اشتباكات اندلعت أمس السبت، في أكثر من جبهة على تخوم العاصمة الليبية طرابلس، بين الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني الذي كان في مواجهة المجموعات المسلحة تحت قيادة خليفة حفتر الذي قال عنه فايز السراج انه"نقض العهد بعد أن عبر عن استعداده للمشاركة في العملية السياسية".

المصدر : واج

العالم, افريقيا