وضع حيز الخدمة لشطر من الطريق المدية-وزرة

وُضع  هذا الاثنين شطر من الطريق الذي يربط بين المدية و وزرة حيز الخدمة بحضور وزير الأشغال العمومية و النقل، مصطفى كورابة.

وسيضمن هذا الشطر الممتد على طول 3 كلم و المنجز في إطار تحديث محور الشفة-البرواقية سيولة أفضل لحركة المرور على مستوى هذا محور الذي تعبره يوميا الآلاف من المركبات.

للتذكير، فقد تم وضع عدة أقسام جديدة من الطريق السريع الشفة- البرواقية حيز الخدمة منذ أغسطس 2017 و ذلك بفتح أمام حركة المرور القسم الأول الممتد على مسافة 8ر4 كلم بين وزرة و بن شيكاو تلاها قسم بن شيكاو – جنوب وصولا إلى البرواقية جنوب (بمسافة 4ر13 كلم الذي دخل الخدمة منذ أكتوبر 2017) ثم قسم ثالث يمتد على 3 كيلومترات و الذي يربط بين شمال و جنوب بلدية بن شيكاو.

وكشف الوزير الذي شرع في زيارته بتفقد نفق سيدي المدني (البليدة) والحمدانية (المدية) أن تسليم هذا القسم من الطريق الذي يبلغ طوله 10 كم، سيكون "على أبعد تقدير في بداية مايو المقبل"، داعيا في السياق الشركات المسؤولة عن الأشغال المتبقية إلى "مضاعفة جهودها حتى يتسنى فتح هذا القسم من الطريق أمام حركة المرور في الوقت المحدد وبالتالي وضع حد للمضايقات التي يعاني منها مستخدمي الطريق الوطني القديم رقم واحد".

كما حث السيد كورابة المؤسسات المسندة لها أشغال الطريق السريع الذي يقع بين حوش مسعودي وجزاقزا الممتد على طول 7 كم على تسريع وتيرة العمل لإنهاء المنشآت الفنية التي هي قيد الإنجاز.

وقد استفادت هذه الشركات من مهلة لمدة شهرين أي إلى غاية نهاية السداسي الأول من السنة الجارية لتسليم هذا القسم و السماح بوضع  مشروع الطريق السريع شمال - جنوب في مجمله حيز الخدمة.

مجتمع