أويحيى ينهي مهام الصديق شهاب كناطق رسمي للحزب و أمين للمكتب الولائي للعاصمة

قرر الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى، الاثنين، إنهاء مهام الصديق شهاب كناطق رسمي للحزب و تجميد عضويته على مستوى المكتب الوطني مع إنهاء مهامه كأمين للمكتب الولائي للحزب للجزائر العاصمة.

وخلال اجتماع المكتب الوطني للتجمع الوطني الديمقراطي، اتخذ الأمين العام للحزب جملة من القرارات المتمثلة في "إنهاء مهام الصديق شهاب كناطق رسمي للحزب، في انتظار تعيين ناطق رسمي جديد مستقبلا" و"تجميد عضوية المعني على مستوى المكتب الوطني" و كذا "إنهاء مهامه كأمين للمكتب الولائي للحزب لولاية الجزائر"، حسب ما تضمنه بيان نشر على الموقع الرسمي للحزب.

وتأتي هذه القرارات على خلفية ما وصفه الحزب بـ "التصرفات التمردية التي قادها الصديق شهاب على مستوى هياكل الحزب بولاية الجزائر العاصمة، بعد إدلائه بتصريحات تتناقض مع المواقف السياسية للتجمع الوطني الديمقراطي".

وكان الصديق شهاب قد أشرف أمس الأحد على اجتماع للمكتب الولائي الموسع لولاية الجزائر، ليصدر بيانا تضمن مطالبة الأمين العام لحزب التجمع الوطني

الديمقراطي أحمد أويحيى بـ"الرحيل عن الأمانة العامة للحزب فورا" و توقيفه من عضوية المجلس الولائي للعاصمة اعتبارا من تاريخ أمس، مع دعوة مناضلي الحزب للانخراط في "مسعى تصحيح مسار الحزب بما يتماشى وتطلعات وآمال إطاراته ومناضليه"، حسب ما جاء في البيان.

الجزائر, سياسة