الجزائر تتوّج بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات بجنيف

توجت الجزائر،الـثلاثاء، بجنيف بجائزة فئة "دور الحكومات وجميع الأطراف الفاعلة في الترويج لتكنولوجيا المعلومات والاتصال من أجل التنمية"، وذلك في إطار الطبعة الثامنة للمسابقة السنوية للقمة العالمية لمجتمع المعلومات،المنظمة من طرف الاتحاد الدولي للاتصالات، في الفترة من 8 إلى 12 من الشهر الجاري، حسب ما افاد به بيان لوزارة العمل و التشغيل والضمان الاجتماعي.

واوضح ذات البيان ان الجزائر تسلمت الجائزة تتويجا لمشروع يتعلق "بخدمة التصريح عن بعد والدفع الالكتروني لاشتراكات الضمان الاجتماعي" الذي ترشح به الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، من بين 1140 مشروعا، من مختلف دول العالم، متعلقا بترويج واستعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث تمكن من إقناع فريق الخبراء بعد تحليل معمق لخمس أعمال تمكنت من بلوغ المرحلة النهائية.

ويندرج مشروع "خدمة التصريح عن بعد والدفع الالكتروني لاشتراكات الضمان الاجتماعي"، حسب ما اشار اليه بيان الوزارة ، في إطار برنامج عصرنة منظومة الضمان الاجتماعي، لاسيما من خلال إدراج وتعميم استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة، بهدف تبسيط وتسهيل الإجراءات الإدارية وتحسين الخدمة العمومية للمواطنين وكذا لفائدة المستخدمين ومنتسبي صناديق الضمان الاجتماعي.

واضاف البيان ان هذه المسابقة الأممية استقطبت منذ استحداثه ما يزيد عن 000 300 مشارك، وهي مفتوحة أمام الحكومات والقطاع الخاص و المؤسسات الدولية والإقليمية والمجتمع المدني والهيئات الأكاديمية، أين يتم سنويا اختيار مشروع واحد فقط من مجموع 18 فئة نظير أثره في تنفيذ نتائج القمة وإسهامه في التنمية المستدامة.

للإشارة فان الجائزة تسلمها المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء نيابة عن وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام حسب ما ذكره المصدر ذاته.

 

تكنولوجيا, إعلام وإتصال