للرابطة المحترفة الثانية : مقرة ، الشلف و تلمسان... ثلاثة شركاء في الصدارة

التحق كل من أولمبي الشلف ووداد تلمسان بنجم مقرة في الطليعة, إثر تعثر هذا الأخير بميدانه أمام مولودية سعيدة (1-1), وفوز "الشلفاوة"في ملعب ترجي مستغانم (1-0) و"الزيانيين على رائد القبة بــ 2-0 , الذي يتجه نحو السقوط إلى قسم الهواة, بمناسبة إجراء مباريات الجولة الـ 27 من بطولة الرابطة المحترفة الثانية "موبيليس" لكرة القدم, اليوم الأربعاء.

وقّع المتصدر نجم مقرة في المحظور, بتعثره فوق ميدانه أمام مولودية سعيدة (1-1), التي تصارع من أجل البقاء. فعلى ضوء هذه النتيجة, يتقاسم النجم حاليا كرسي الريادة مع الشلف وتلمسان (48 ن). فبعدما تقدم أصحاب الأرض في النتيجة في الشوط الأول عبر بوفليح (د 42), عاد "السعيدية" من بعيد في الدقيقة (85), بواسطة هدف البديل حكار, الذي أهدى نقطة ثمينة للزوار, تضعهم كأول فريق غير مهدد بالنزول إلى قسم الهواة, برصيد 30 نقطة  الصف الـ13 .

وحقق أولمبي الشلف فوزا ثمينا جدا, تأتى في الرمق الأخير من المواجهة, بفضل الهدف القاتل الذي وقعه جاهل في الدقيقة 90+3. ليفتك أشبال المدرب سمير زاوي, الزاد كاملا الذي نصبهم في مركز الطليعة (48 ن) مناصفة مع مقرة وتلمسان, مستغلا تعثر نجم مقرة بميدانه. بالمقابل أهدر "الترجي" فرصة ترسيم البقاء في المحترف الثاني, بتواجده في المرتبة الـ 11 (32 ن), حيث سيكون مطالبا بحصد ثلاث نقاط من أجل ترسيم بقاءه.

وصعد وداد تلمسان إلى مركز الصدارة "المشتركة" ( 48 ن) إثر إطاحته بعقر دياره برائد القبة (2-0), بهدفي مسعودي (د 7) و بن فولة (د 90), ليرهن "القباوية" حظوظهم في ضمان البقاء مع المحترف الثاني, بتواجدهم في المركز قبل الأخير (25 ن), عن بعد أربع خطوات عن اتحاد الحراش (29 ن), حيث يتجه النادي العاصمي إلى قسم الهواة بخطى ثابتة.

وفي لقاء مثير, قلب اتحاد بسكرة الطاولة بفوزه على مضيفه مولودية العلمة (3-2), وتقدم أصحاب الأرض عند الدقيقة (4) بهدف آيت عبد المالك, قبل أن يعدل بوشكريط (د 23), قبل أن يضيف ملولي الإصابة الثانية للضيوف (د 45+1), لكن برباش عدل النتيجة للمحليين (د 77), لكن في أنفاس المباراة الأخيرة, وقع مساعدية (د 90) هدف الانتصار, الذي وضع "البسكرية" في المركز الرابع (46 ن), بينما سقط "العلمية" إلى الصف السادس (40 ن) وابتعد عن سباق تحقيق الصعود قبل ثلاث مراحل من نهاية البطولة.

وفي المؤخرة اغتنم اتحاد الحراش فرصة استضافة اتحاد البليدة -الذي سقط رسميا إلى قسم الهواة- ليحقق فوزا ساحقا (3-0), بفضل ثنائية بومشرة (د 24) و (د 65), وهدف باهي (د 57), ويبقى "الحراشية" ثالث المهددين بالسقوط في الصف ال14 (29 ن), موسعا الفارق إلى أربع نقاط عن رائد القبة وخلف مولودية سعيدة بنقطة واحدة.

ورسمت شبيبة سكيكدة بقاءها ضمن المحترف الثاني, ببلوغها النقطة (37), في المرتبة الثامنة, بفضل فوزها على الضيف شبيبة بجاية بثنائية نظيفة (2-0), من توقيع خناب (د 52) والبديل زلامي (د 77) من ركلة جزاء, كما يتقاسم "البجاوية" نفس المرتبة بنفس عدد النقاط.

وضرب سريع غليزان بالثقيل أمام ضيفه أمل بوسعادة (3-0), بفضل ثنائية هلال (د 10) و (د 68, ثم الطاهر (د 50), ورغم هذا الانتصار يبقى "السريع" في الصف الخامس (44 ن), بسبب كسب بسكرة لنقاط اللقاء في العلمة, كما يبقى "الأمل" الذي ضمن البقاء في الصف السابع (38 ن).

وحصد جمعية وهران الفوز الثاني تواليا, وتمكنت من الإطاحة باتحاد عنابة (2-0), بثنائية فرحي (د 5) و (د 23), ليقفز للمركز الـ 12 (31 ن), في انتظار الاقتراب من كسب بطاقة البقاء خلال الجولة القادمة بملعب القبة, بينما يتواجد أبناء "بونة" الذين ضمنوا عدم سقوطهم إلى الدرجة الأسفل في المركز العاشر (35 نقطة .

رياضة, كرة القدم