خبراء يثمنون تصريحات قايد صالح المتعلقة بفتح ملفات الفساد

ثمن خبراء اقتصاديون وقانونيون تصريحات نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح لاسيما ما تعلق بفتح ملفات الفساد ،الأمر الذي سيساهم -حسبهم- في خلق ديناميكية جديدة في الاقتصاد الوطني.

بين الجيش وشعبه جسر قوي للثقة تزداد قوته كلما زادت مرافقة الجيش للمطالب الشعبية المعادلة هذه حددتها المؤسسة العسكرية بمرافقة العملية الانتخابية شكلا ومضمونا مثلما أكده المختص في القانون الدستوري علاوة العايب  في تسجيل للقناة الإذاعية الأولى، وأوضح المتحدث ذاته أن مرافقة الجيش الوطني للحراك الشعبي ومطالبه المشروعة من شأنه  المساهمة في التخفيف من حدة التوتر.

ولأن سقف المطالب يرتفع في كل يوم جمعة ينبغي أن نضع النقاط على حروف الاقتصاد الوطني في الشقين الاول متعلق بتبعات الأزمة على الاقتصاد والثاني بفتح ملفات الفساد والتي من المتوقع بعد فتحها أن تكون هناك ديناميكية على مستوى البنوك واتضاح الرؤية العامة للبعد الاقتصادي.

وفي هذا الصدد أبرز الخبير الاقتصادي علي عبد الرحمان  أن ملف سوناطراك هو ملف حساس لأنه يتعلق بنشاط يخلق ثروة كاملة للاقتصاد الوطني مبرزا تطلعهم كاقتصاديين لاتضاح الرؤية حيث لا يقتصر الامر فقط على معاقبة المتسبب في هدر المال العام المتعلق بهذا القطاع الحساس ولكن أيضا أخذ العبرة.

وتنظيم انتخابات شفافة وفتح ملفات الفساد كلها نقاط تؤكد أن الجزائر من على سكة الوعي إلى التغيير فالجزم القاطع على إحباط كل محاولات تسلل الأطراف المشبوهة.

 

المصدر:الإذاعة الجزائرية 

الجزائر, سياسة