تنصيب نصيرة شريد مديرا عاما للإذاعة الوطنية بالنيابة خلفا لشعبان لوناكل

أشرف وزير الاتصال الناطق، باسم الحكومة حسان رابحي هذا الخميس بمقر الإذاعة الجزائرية على تنصيب السيدة نصيرة شريد مديرا عاما للإذاعة الوطنية بالنيابة خلفا للسيد شعبان لوناكل الذي شغل هذا المنصب منذ 2012.

وجرت مراسم التنصيب بحضور إطارات الإذاعة الجزائرية حيث ألقى الوزير كلمة نوه فيها بدور الإذاعة الجزائرية في الساحة الإعلامية الوطنية وتنوير الرأي العام وضمان سيرورة الخدمة العمومية ووحدة الوطن ونبذ كل أشكال الفرقة.

وثمن بالمناسبة العمل الذي يؤديه عمال الإذاعة الذين تمكنوا من جعل هذه المؤسسة "منبرا لإشعاع بلادنا وكسب تقدير المواطنين", معربا عن تقديره لما "يقوم به كل في موقعه من أجل إيصال المعلومة الحقة للشعب الذي أبان خلال هذه الفترة الحاسمة من تاريخه تعلقه بالوطن وهو يعكف على تهيئة الشروط الكفيلة للانتقال ببلادنا في كل المجالات إلى مرحلة نوعية جديدة".

بدورها, أكدت السيدة شريد أنه سيتم "العمل على مواصلة ضمان تقديم الخدمة العمومية بالإذاعة التي تمكنت من تبوأ مكانة هامة على الصعيدين الوطني والدولي."

أما المدير السابق للإذاعة فقد شدد من جانبه على "ضرورة بذل المزيد من الجهود والتضامن لكي تتمكن الاذاعة الوطنية من تأدية مهامها وأن تكون في خدمة الشعب والدولة والوطن".

وشغلت نصيرة شريد منصب مديرة للقناة الثالثة للإذاعة منذ ديسمبر 2018 و عملت بالقناة ذاتها لسنوات عيدة كرئيسة تحرير ثم مديرة للأخبار  قبل أن تشغل منصب رئيس ديوان بوزارة الاتصال ثم مديرة الاتصال المؤسساتي.