كرة القدم - كأس أمم إفريقيا-2019 : الجزائر في المجموعة الثالثة برفقة السنغال

تلعب الجزائر ضمن المجموعة الثالثة بمعية السنغال، كينيا وتانزانيا، في إطار نهائيات الطبعة الـ 32 من كأس أمم إفريقيا-2019 بمصر(21 يونيو-19 يوليو)، بعد عملية سحب القرعة التي جرت سهرة هذا الجمعة في سفح أهرامات الجيزة الشهيرة قرب القاهرة.

وسيقيم وفد"الخضر"خلال مرحلة المجموعات بفندق"رويال ماكسيم كيمبينسكي"بالقاهرة، بينما ستتدرب العناصر الوطنية بملعب نادي إنبي.

وتم إختيار ستة ملاعب لإحتضان هذه الدورة التي تشهد لأول مرة مشاركة 24 منتخبا : ملعب القاهرة الدولي، الدفاع الجوي (القاهرة)،السلام (القاهرة)، الإسكندرية، السويس والإسماعلية.

وستشارك الجزائر للمرة الـ 18 في تاريخ نهائيات العرس القاري الكروي،حيث تأهلت في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن مطارده المباشر، البينين (10ن). 

جدير بالذكر، يلعب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم نظيره الكيني, يوم الأحد 23 يونيو (00ر21 سا / بالتوقيت الجزائري)، بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، ضمن المجموعة الثالثة في إطار نهائيات كأس أمم إفريقيا-2019 بمصر (21 يونيو-19 يوليو)، بعد عملية سحب القرعة التي جرت سهرة اليوم الجمعة في سفح أهرامات الجيزة الشهيرة قرب القاهرة.

وخلال الجولة الثانية تلاقي الجزائر المنتخب السنغالي يوم الخميس 27 يونيو (00ر18 سا)، بنفس الملعب، قبل إختتام الدور الأول أمام تانزانيا يوم الاثنين 1 يوليو (00ر20 سا) بملعب السلام (القاهرة).

ويجمع اللقاء الإفتتاحي للدورة بين مصر و زيمبابوي يوم الجمعة 21 يونيو بملعب القاهرة الدولي، بداية من الساعة 00ر21 بالتوقيت الجزائري.

 تركيبة المجموعات الستة :

المجموعة الأولى : مصر - جمهورية الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي

المجموعة الثانية : نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بورندي  

المجموعة الثالثة : السنغال - الجزائر - كينيا - تانزانيا

المجموعة الرابعة : المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا - ناميبيا

المجموعة الخامسة : تونس - مالي - موريتانيا - أنغولا

المجموعة السادسة : الكاميرون - غانا - البينين - غينيا بيساو

ملاحظة : يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة، فضلا عن أحسن أربع فرق متواجدة في الصف الثالث إلى الدور ثمن النهائي. 

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج