تتويج يوسف ريحان بلقب الدورة الدولية للأواسط كاب-دايل

توج لاعب التنس الجزائري يوسف ريحان بلقب الدورة الدولية للأواسط كاب-دايل التي اختتمت فعاليتها ،السبت، بآلب-ماريتيم (فرنسا)، بعد فوزه أمام اللاعب الروماني نيكولاس دافيد إيونيل، بواقع شوطين مقابل صفر (2-0).

وحسم الجزائري -نائب بطل افريقيا للأواسط- الشوط الأول لصالحه بواقع 6-3، قبل أن يسيطر على الشوط الثاني بسهولة 6-2 بعد 1 ساعة و30 دقيقة من اللعب.

وكان ريحان قد أطاح في الدور ربع النهائي بالإيطالي فلافيو كوبولي، المصنف الثالث في الجدول بواقع شوطين مقابل صفر (6-0،  7-5) والذي يتواجد في المرتبة ال48 عالميا في فئة الأواسط، قبل أن يفوز أمام الفرنسي كريان جاكي بنتيجة 5-7، 6-4، 6-3 في الدور نصف النهائي.

وبهذا التتويج، فإن ريحان سيضمن 160 نقطة في الترتيب العالمي الجديد الذي سيتم نشره يوم الاثنين من طرف الاتحادية الدولية للعبة، وهذا يجعل حظوظه كبيرة للدخول في الجدول النهائي لبطولة رولان-غاروس الفرنسية للأواسط المقرر إجراؤها في نهاية شهر مايو القادم.

وجرى هذا الموعد المصنف في الدرجة الثانية على الأراضي الترابية لنادي كاب-دايل حيث شارك العديد من اللاعبين المصنفين بين ال50 أوائل عالميا للفئة مثل الكندي طاها بعدي (40 عالميا).

المصدر : الإذاعة الجزائريةوأج

تنس