إصابة عشرات الطلبة الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس

أصيب عشرات الطلبة الفلسطينيين هذا الأحد بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة , خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أقدمت من جهة أخرى على اعتقال 15 فلسطينيا في مناطق متفرقة بالضفة.

و ذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال هاجمت مدرسة "عوريف" الثانوية بقنابل الغاز المسيلة للدموع بشكل كثيف، ما أدى إلى إصابة عشرات الطلبة بالاختناق , جرى إسعافهم ميدانيا، فيما نقل أحدهم إلى مركز صحي لتلقي العلاج.

و أضافت أن جنود الاحتلال ما زالوا يتمركزون في المنطقة القريبة من المدرسة، مشيرة إلى أن الهجوم أدى إلى عدم انتظام العملية الدراسية.

و تشهد مدرسة "عوريف" اعتداءات متكررة من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث أخلت إدارة المدرسة الطلبة ثماني مرات خلال الفصل الدراسي الأول، وست مرات منذ بداية الفصل الدراسي الثاني.

و تعرضت بلدة "عوريف"، أمس، لهجومين من مستوطني مستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضي قرى جنوب نابلس، ما أدى إلى إصابة مواطن بكسور، وتكسير مركبتين.

و اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 15 فلسطينيا على الأقل من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، من بينهم محافظ القدس عدنان غيث.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال اعتقلت المحافظ غيث , عقب دهم منزله في بلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة واقتادته لأحد مراكزها، للتحقيق معه.

وكانت سلطات الاحتلال منعت غيث من دخول الضفة الغربية المحتلة لمدة 6 أشهر , وذلك بموجب أمر عسكري صدر عقب اعتقاله عدة مرات منذ شهر أكتوبر الماضي، ينتهي في الخامس من جوان المقبل.

وفي السياق ذاته , اعتقلت قوات الاحتلال الشبان الفلسطينيين الآخرين عقب دهم منازل ذويهم في كل من بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة وبلدة فرعون في طولكرم شمال غرب الضفة الغربية , والخليل (جنوب الضفة).

كما سلمت قوات الاحتلال فلسطينيا بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة (غوش عصيون) جنوبا، بعد دهم منزل والده في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم بالضفة الغربية، وتفتيشه.

وتشن سلطات الاحتلال يوميا، حملات مداهمة واعتقال تطال عشرات الشبان الفلسطينيين في مختلف المناطق الفلسطينية بحجج وذرائع مختلفة.

ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى (تابعة لمنظة التحرير الفلسطينية)، فقد وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 5700 معتقل بينهم 230 طفلا و48 معتقلة و500 معتقل إداري.

أوسمة:

العالم, الشرق الأوسط