حكومة الوفاق الليبي : استعادة مطار طرابلس الدولي و تحريرالمنطقة الممتدة من طرابلس إلى وادي الربيع

أعلن المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، العقيد محمد قنونو، أن الوضع بالعاصمة طرابلس تحت  السيطرة وأنه تم تحرير المنطقة الممتدة من طرابلس الى وادي الربيع كما تم استعادة مطار طرابلس الدولي.

وأوضح العقيد قنونو في تصريح صحفي أنه تم  كذلك تحرير منطقة غرب طرابلس من قوات "المعتدين" في إشارة إلى قوات خليفة حفتر وذلك من جسر 27 إلى منطقة العزيزية وأمام العزيزية الى منطقة قريبة من منطقة غريان.

وأكد أن سلاح الجو الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني يشارك حاليا في طلعات جوية وينفذ غارات حسب ما يطلب منه، مشيرا إلى أنه تم توجيه ضربات واستهداف  معسكرات منها معسكر "سحبان" ومعسكر "مورشادة" إضافة إلى معسكر "العزيزية".

وأضاف العقيد قنونو أن هذه الضربات الجوية استهدفت كذلك خطوط إمداد مجموعات حفتر خلف المنطقة الواقعة من الشويرف إلى غريان وجنوب سرت والجفرة.

من جهة أخرى نجحت القوات التابعة للحكومة الشرعية في استهداف قوات "المعتدين" وفق العقيد قنونو بعيدا عن المناطق المدنية.

وبخصوص مدى تقدم مجموعات حفتر في اتجاه طرابلس أبرز العقيد قنونو ان"الطيران المعادي استهدف مواقع مدنية منها مطار معيتيقة ومدرسة تعليمية وجمعية زراعية  فضلا عن حي سكني في منطقة عين زارة واليرموك ووادي الربيع والعزيزية "، مؤكدا أن الوضع تحت سيطرة القوات الشرعية.

    

 

العالم