تكتل قوى التغيير: الوضع القائم استثنائي والالتزام بالدستور الحالي خدمة لأولياء النظام السابق

دعت قوى التغيير المعارضة إلى وضع خارطة طريق تتضمن اجتهادات ومخارج لتنفيذ مطالب الحراك الشعبي وتحقيق التغيير المنشود وعدم التمسك الجامد بالآليات الدستورية .

وطالب تكتل المعارضة خلال اجتماعه هذا الثلاثاء بمقر حزب العدالة والتنمية بالعاصمة بإيجاد الأليات الكفيلة بتجسيد مطالب الشعب وتطبيق مضامين المادتين الـ 7 والـ 8 من الدستور ، عبر الاجتهاد القانوني.

وفي هذا السياق قال ممثل قوى التغيير ورئيس جبهة العدالة والتنمية ، سعد عبد الله جاب الله ،إن تطبيق المادة الـ 102 من الدستور فقط يعد التفافا على مطالب الشعب مضيفا أنه يجب أخذ منها حالة الشعور فقط والعودة  اما الفقرات السادسة والثامنة والمادة 104 إنما وضعت لمعالجة الوضع العادي في البلاد أما الوضع القائم حاليا فهو استثنائي معتبرا تلك المواد قاصرة على تحقيق مطالب الشعب والعمل بمضامينها التفاف واضح على مطالب الشعب وخدمة لأولياء النظام السابق .

وشدد جاب الله  على أن مبادرة المعارضة لحل الأزمة هي مبادرة دستورية، وتكتل قوى التغيير متسمك بها ، مضيفا أن اجتماع اليوم جاء ليحدد موقفا جماعيا وموحدا من المستجدات التي ظهرت على مستوى الساحة .

وعرف الاجتماع الثامن للمعارضة مشاركة بعض رؤساء الأحزاب السياسية وممثليهم إضافة إلى شخصيات وطنية وأكاديمية لتقديم مقترحات سياسية للخروج من الأأزمة.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة