العقيد المتقاعد العربي الشريف للإذاعة : الشعب مطالب بوضع ثقته في المؤسسة العسكرية لتحقيق أهدافه

أكد العقيد المتقاعد عبد الحميد العربي الشريف أن الشعب الجزائري مطالب بوضع الثقة في المؤسسة العسكرية للخروج من نفق مراوحة المكان و الدخول في مرحلة انتقالية حقيقية تسفر عن انتخاب رئيس قوي للبلاد.

وأبرز العقيد المتقاعد لدى استضافته هذا الأربعاء في برنامج "ضيف الصباح " للقناة الأولى، أن "مطالب الشعب سيتم بلوغها وسنذهب لانتخاب رئيس قوي تفرضه قوة الصناديق"  مبرزا أن "هذا المطلب الجماهيري  أصبح أيضا ضرورة ملحة يفرضها الأمن القومي وتستدعيها التدخلات الفرنسية التي يجب أن تتوقف اليوم بعد أن استغلت  طيلة سنوات ضعف الحكام السابقين  لتحقيق مآربها في بلادنا".  

وفي هذا الخصوص قال ضيف الأولى "إن فرنسا يزعجها كثيرا الانتقال السلس والديمقراطي الذي يحدث في الجزائر و الخروج من تبعيتها" داعيا إلى التحلي بالفطنة و الحكمة وتجنب الوقوع في فخ بعض المؤامرات الداخلية التي تحاك ضد مصلحة الحراك قصد إدخاله في نفق العنف و الفتنة وهو ما نبه له نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في مداخلته أمس .

 ومن منبر القناة الأولى دعا العقيد المتقاعد عبد الحميد العربي الشريف العدالة  إلى التحرك بسرعة لمحاسبة الفاسدين واسترجاع أموال الشعب المنهوبة  وذلك لمنع انهيار العملة الوطنية  وزيادة معدل التضخم خلال السنتين القادمتين وهي نتاجات قرار الوزير الأول السابق و المتعلقة باجراءات التمويل غير التقليدي .

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية / راضية زرارقة

الجزائر