كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة قرب الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست

من الأرشيف

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع  مصالح الجمارك, هذا الثلاثاء إثر عملية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي الجنوبي  بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة, مخبأ للأسلحة والذخيرة من مختلف  العيارات, حسب ما أفاد به الأربعاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأكد ذات المصدر انه وفي إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود وبفضل استغلال  المعلومات كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك, أمس  الثلاثاء 16 ابريل 2019  إثر عملية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي الجنوبي  بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة, مخبأ للأسلحة والذخيرة يحوي رشاش ثقيل  عيار 14.5 ملم ورشاش ثقيل عيار 12.7 ملم بمسنده بالإضافة إلى كمية من الذخيرة  من مختلف العيارات.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة, أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي خلال  عمليات متفرقة بكل من جانت بالناحية العسكرية الرابعة وتمنراست وعين قزام  بالناحية العسكرية السادسة 115 منقبا عن الذهب وحجزت 03 أجهزة كشف عن المعادن  و49 مولدا كهربائيا و26 مطرقة ضغط و17 كيسا من خليط الحجارة وخام الذهب  بالإضافة إلى ثلاث مركبات رباعية الدفع و134 غرام من مادة الزئبق وأغراض  مختلفة أخرى.

وفي سياق متصل ضبط عناصر الدرك الوطني بكل من بسكرة و ورقلة بالناحية  العسكرية الرابعة 9240 كيسا من مادة التبغ بقيمة مالية تقدر بـ277 مليون سنتيم  بالإضافة إلى 763 وحدة من مختلف المشروبات فيما تم توقيف 03 تجار مخدرات  بحوزتهم كيلوغرام من الكيف المعالج بتبسة بالناحية العسكرية الخامسة .

من جهة أخرى وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية أوقف عناصر الدرك الوطني 09  مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة بتيارت بالناحية العسكرية الثانية.

الجزائر, مجتمع