دورة الرابطة الذهبية للكاراتي بالرباط: مشاركة 1000 مصارع منهم 12 يمثلون الجزائر

ستعرف دورة الرابطة الذهبية للكاراتي دو المرتقبة من 19 و 21 أبريل بالعاصمة المغربية الرباط، مشاركة أكثر من 1000 مصارع ( من الجنسين) ، منهم  12 عنصرا من المنتخب الجزائري للاختصاص. ومن المنتظر أن يحضر موعد المغرب 1000 مصارع مصنفون من بين الـ100 الأوائل عالميا، يمثلون 80 بلدا، بالإضافة إلى 200 حكم دولي , حسبما جاء في ندوة صحفية نشطها المنظمون بالرباط.

وأكد المنظمون أن منافسات الرابطة الذهبية للكاراتي دو ،  تشكل فرصة للمشاركين لجمع النقاط المؤهلة  للألعاب الأولمبية- 2020 بطوكيو، ومناسبة للاحتكاك وكسب المزيد من الخبرة، خاصة أن هذه المنافسات تستقطب أشهر المدارس العالمية في رياضة الكاراتي دو.

من جهته , يسعى ممثلو الجزائر إلى تحقيق نتيجة إيجابية بالمغرب, إذ يتنافس ''المنتخب الوطني من أجل حصد المزيد من النقاط لتحقيق حلم التأهل إلى الأولمبياد القادمة وستكون دورة الرباط واحدة من أهم المراحل التي تراهن عليها الاتحادية الجزائرية للكاراتي من أجل التألق وتعزيز الحظوظ  في التأهل لأكبر عدد ممكن من مصارعيها إلى الأولمبياد''. 

 وحسب نفس المصدر, فان تأهل مصارعي الكاراتي إلى أولمبياد طوكيو يكون بالاعتماد على الترتيب العالمي للرياضيين لكل وزن، ويتم احتساب النقاط بالرجوع إلى نتائج المصارعين في بطولة العالم والبطولة القارية (إفريقيا) ونتائجهم في مراحل الرابطات الذهبية.

رياضة, المصارعة