مسيرات سلمية حاشدة للجمعة التاسعة بالعاصمة وولايات الوطن للمطالبة بالقطيعة مع النظام

خرج الجزائريون في تاسع جمعة على التوالي في مسيرات حاشدة بالعاصمة وولايات الوطن ، للمطالبة بالتغيير الجذري للنظام ومحاربة كل أشكال الفساد.

فبالجزائر العاصمة، شرع أول المتظاهرين في التجمهر منذ الساعات الأولى من صبيحة اليوم، فيما فضل البعض منهم قضاء الليلة في الخارج، خاصة منهم القادمين من ولايات أخرى، ليبلغ عددهم أوجه بعض صلاة الجمعة، مثلما جرت عليه العادة منذ 22 فبراير.

ومثل الجمعات الفارطة، رفع المحتجون شعارات حملت المطالب التي تتكرر منذ أول مسيرة وأخرى جديدة تتناسب والمستجدات الأخيرة التي شهدتها الساحة السياسية بحر هذا الأسبوع، والتي تصب كلها في خانة محاربة الفساد وأهله والدعوة إلى فتح المجال أمام الطاقات الوطنية الحية التي تتمتع بالنزاهة والكفاءة  لحمل المشعل.

ومما ميز مسيرة اليوم، غلق النفق الجامعي لساحة موريس أودان في الاتجاهين، عقب الأحداث التي سجلت الجمعة المنصرم، كإجراء أمني تحفظي فيما إنتشر المتظاهرون في باقي الأماكن التي إحتضنت منذ البداية مسيراتهم، على غرار ساحة البريد المركزي وديدوش مراد وغيرها.

وقد طغى على المشهد هتافات المحتجين المطالبين برحيل من لايزالون في مناصب المسؤولية من"بقايا النظام"، إلى جانب شعارات جددوا من خلالها حبهم للوطن وتمسكهم بسلمية المسيرات، وكل ذلك وهم متشحون بالألوان الثلاث للعلم الوطني ، الأحمر والأخضر والأبيض. 

وبولاية الوادي أيضا خرج عشرات الألأف من المواطنين في مسيرة سلمية مطالبين برحيل باقي الباءات ، مؤكدين على ضرورة التغيير والتجديد وفتح الأبواب أمام الكفاءات الشابة ، نفس الصورة وذات المطالب رفعوها كذلك سكان ولاية تلمسان، مؤكدين عدم وقف الحراك الى غاية الإستجابة للمطالب.  

وللجمعة التاسعة الحراك مستمر بولاية سكيكدة على غرار باقي ولايات الوطن، حيث اكد السكيكديون على محاسبة رؤوس الفساد، رافضين لكل المبادرات المقترحة من قبل النظام، أيضا خرج اليوم سكان ولاية سطيف منذ الصباح في مسيرات ذو طابع سلمي حضري، حملت شعارات"جمعة الصمود والإستمرارية"، وبولاية المدية كذلك شهدت الولاية مسيرات حاشدة تطالب برحيل الفاسدين والوقوف الى جانب مؤسسات الجيش.   

المصدر : الإذاعة الجزائرية                                                                                                    

الجزائر, سياسة