سريلانكا: 160 قتيلا على الأقل في اعتداءات استهدفت كنائس وفنادق

ارتفعت حصيلة سلسلة تفجيرات سيرلانكا التي استهدفت  فنادق وكنائس هذا الأحد إلى 160 قتيلا  ،حسبما أعلنته مصادر أمنية و طبية.

و ذكرت الشرطة، أن ستة مواقع شهدت وقعت في توقيتات متزامنة، واستهدفت 3 كنائس و3 فنادق في البلاد، ما أدى إلى مقتل 160 شخصا وسقوط أكثر من 400 مصاب.

ووقعت الانفجارات في كنيسة سانت أنتوني بكولومبو، وكنيسة سانت سيباستيان في  بلدة نيجومبو إلى شمال العاصمة، إضافة إلى كنيسة ثالثة تقع في باتيكالوا  "الشرق"، كما شهدت 3 فنادق فخمة تفجيرات متزامنة.

وأعلنت شرطة كولومبو أن انفجارا جديدا وقع بعيد ظهر الأحد في فندق في العاصمة السريلانكية وأسفر عن مقتل شخصين على الأقل، وأعلنت لاحقا عن انفجار آخر بالمدينة يضاف إلى سلسلة اعتداءات استهدفت عددا من الفنادق والكنائس

وتضم سريلانكا ذات الغالبية البوذية أقلية كاثوليكية من1,2 مليون شخص من أصل عدد إجمالي للسكان قدره 21 مليون

حكومة سريلانكا تعلن فرض حظر التجوال عقب وقوع انفجار ثامن بالعاصمة كولومبو    

وفي أعقاب هذه الهجمات أعلنت الحكومة السريلانكية، اليوم الأحد، عن فرض  حظر التجوال بداية من الساعة السادسة مساء اليوم، عقب وقوع انفجار ثامن  بالعاصمة كولومبو على مستوى كنائس و فنادق في يوم احياء عيد الفصح المسيحي.

وذكرت صحيفة (صنداي تايمز) السريلانكية، أنه سيتم فرض حظر التجول من الساعة 6  مساء اليوم حتى الساعة 6 مساء غد، حسبما أعلنت الرئاسة.

وأفادت بأن هذا القرار اتخذ لتسهيل التحقيقات الجارية في الانفجارات التي وقعت في جميع أنحاء البلاد اليوم.

 المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية / الوكالات

العالم