وزارة الصحة : 3 حالات وفاة بالانفلونزا الموسمية منذ بداية العام الجاري

عرفت حالات الوفاة بسبب الانفلونزا موسمية تراجعا كبيرا بالجزائر هذه السنة حيث سجلت 3 حالات فقط مقابل 26 حالة السنة الماضية، حسب مسؤول بوزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات.

وأرجع مدير الوقاية وترقية الصحة بالوزارة الدكتور جمال فورار "تراجع عدد الوفيات من 26 خلال الموسم الفارط الى 3 حالات خلال هذا الموسم إلى نجاح حملة التلقيح التي تم اطلاقها في 14 اكتوبر 2018 والتي لقيت اقبالا لدى المواطنين سيما المصابين بالأمراض المزمنة والنساء الحوامل وفئة المسنين حيث تم منذ بداية موسم البرد استعمال 92 بالمائة من اللقاح المستورد عبر مختلف مناطق الوطن".

واكد ذات المسؤول ان نسبة التغطية باللقاح والإقبال عليه "لعبا دورا هاما في التخفيض من نسبة الوفيات خلال هذا الموسم" معبرا عن اسفه لوفاة 3 اشخاص من المصابين بأمراض مزمنة بكل من ولاية الجزائر العاصمة (شخصان) و ورقلة (شخص واحد).

ودعا المتحدث الفئات الهشة الى الإقبال على التلقيح الذي سيتواصل الى غاية نهاية شهر ابريل الحالي.

وذكر بأن نسبة 30 بالمائة من الأشخاص الذين اصيبوا بالأنفلونزا الموسمية وتم ادخالهم المستشفيات بين اكتوبر وبداية ابريل الجاري كانوا من المصابين بالأمراض المزمنة، مشددا بالمناسبة على ضرورة إقبال هذه الفئة التي لم تستفيد بعد من التلقيح الذي يظل "أحسن سلاح للوقاية من الفيروسات المعدية ".

صحة