وكيل الجمهورية يفتح تحقيقا اثر انهيار بناية خلفت وفاة 5 اشخاص من القاطنين بحي القصبة

أعلن وكيل الجمهورية لدى محكمة باب الواد مساء الاثنين عن فتح تحقيق عقب انهار بناية  وتحديد المسؤوليات اثر وفاة 5  أشخاص من القاطنين بحي القصبة  .

وجاء في بيان للمحكمة ان  "وكيل الجمهورية لدى محكمة باب الواد يفتح تحقيقا  في أسباب انهيار البناية وتحديد المسؤوليات على اثر وفاة 5 أشخاص من القاطنين  بحي القصبة "  .

يذكر أن انهيار عمارة من 4 طوابق تقع بشارع  تامقليت بالقصبة السفلى صبيحة  الاثنين خلف 5 ضحايا تم انتشال جثتهم من تحت الأنقاض .

وبلغت حصيلة الانهيار الذي شهدتها عمارة بشارع تماقليت بالقصبة السفلى وفاة 5 أفراد (رجلين و امرأة و طفلين)، حيث توصلت فرق الانقاذ من انتشال جثتين (رجل وطفل) عند الساعة العاشرة قبل انتشال الضحية الثالثة خلال الظهيرة و هورجل يبلغ 36 من عمره، حسبما أفادت به مصالح الحماية المدنية.

وتمكنت مصالح الحماية المدنية من انتشال زوجته ورضيعهما ذي الأشهر الخمسة، بحسب ما أكد المكلف بالإعلام لدى المديرية الولائية للحماية المدنية الملازم الأول خالد بن خلف الله ليتم نقل جثث الضحايا الخمس إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى لمين دباغين (مايو سابقا).

وكان الملازم بن خلف الله خالد قد ذكر عن تسجيل في حدود الساعة السادسة من صباح اليوم انهيار عمارة مكونة من أربعة طوابق بشارع تامقليت بالقصبة السفلى و تحديدا بمحاذاة مسجد كتشاوة، مشيرا الى تسخير  5 سيارات إسعاف و 4 شاحنات إطفاء و فرقة البحث "السينوتقني" باستعمال 6 كلاب مدربة للبحث عن الاشخاص تحت الردم.

وكشفت مصالح ولاية الجزائر الاثنين عن تحضير واستكمال العملية 25 الترحيل و إعادة إسكان لصالح سكان القصبة حيث يجري حاليا دراسة الملفات و غربلتها حسبما أكدته ذات المصالح في بيان لها.

وأوضح ديوان الولاية أن  المصالح المعنية  "تُطمئن سكان العاصمة بأنه يجري حاليا دراسة كل الملفات وغربلتها قصد مواصلة عمليات الترحيل و إعادة الإسكان في إطار العملية ال 25 التي هي قيد التحضير"، و أكد ان التحضير يتم  "بالموازاة مع استكمال إنجاز المشاريع السكنية".

جدير بالذكر أن المصالح الولائية سبق أن تحدثت في بيان سابق عن المعطيات الموثقة لهيئة المراقبة التقنية للبنايات التي "تشير بأنه تم تصنيف البناية (المنهارة) في الخانة البرتقالية من صنف 4  سنة 2003 بعد الزلزال الذي ضرب العاصمة"، و  قامت مصالح الولاية ب  "اتخاذ إجراءات ترحيل العائلات القاطنة من أجل ترميم و تأهيل العمارة، إلا أنهم رفضوا التنقل إلى الشاليهات"  مؤكدة في السياق ذاته أن "العلاقة الإيجارية لشاغلي العمارة مع ديوان الترقية و التسيير العقاري لبئر مراد رايس انتهت سنة 2000"  يعقب البيان

 وكيل الجمهورية لدى محكمة باب الواد يفتح تحقيقا في الحادث

واعلن وكيل الجمهورية لدى محكمة باب الواد مساء الاثنين عن فتح تحقيق عقب انهار بناية  وتحديد المسؤوليات اثر وفاة 5 اشخاص من القاطنين بحي القصبة  .

وجاء في بيان للمحكمة ان  "وكيل الجمهورية لدى محكمة باب الواد يفتح تحقيقا في اسباب انهيار البناية وتحديد المسؤوليات على اثر وفاة 5 اشخاص من القاطنين بحي القصبة "  .

 

الجزائر, مجتمع