أوبك :انعقاد الدورة 102 للدول المصدرة للنفط في الكويت السبت المقبل

يعقد مجلس وزراء منظمة الدول العربية المصدرة  للبترول (أوابك) اجتماعه الـ 102 على مستوى المندوبين في الكويت يوم السبت  المقبل, حسب ما أعلن عنه, الثلاثاء, الأمين العام للمنظمة عباس النقي.

و أفاد النقي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية(كونا) أن جدول أعمال الاجتماع  يتضمن مجموعة من المواضيع ذات الصلة بأعمال وأنشطة المنظمة أبرزها المصادقة  على حسابات الأمانة العامة والهيئة القضائية عن العام الماضي.

وأضاف أن الاجتماع سيستعرض نشاطات الأمانة العامة للمنظمة خلال الربع الأول  من العام الجاري ومن بينها تقرير حول الأوضاع البترولية العالمية ومتابعة  موضوع شؤون البيئة وتغير المناخ وسير العمل في بنك المعلومات واللقاءات على  صعيد جامعة الدول العربية.

ولفت إلى أن الاجتماع سيتضمن أيضا الاطلاع على تقرير بشأن الفعاليات التي  نظمتها المنظمة والتي شاركت فيها الأمانة العامة خلال الربع الأول من هذا  العام لاسيما مؤتمرتحسين الأداء في الصناعات البترولية اللاحقة الذي عقد في  الكويت في مارس الماضي.

وأشار الأمين العام للمنظمة إلى أن مجلس وزراء المنظمة سيطلع كذلك على تقرير  بشأن الدراسات الاقتصادية والفنية التي أنجزتها الأمانة العامة خلال الربع  الأول من العام الجاري وعددها أربع دراسات.

والجدير بالذكر أن الاجتماع الـ 102 لمجلس وزراء المنظمة سيسبقه الاجتماع الـ  153 للمكتب التنفيذي الذي سيعقد في الكويت يومي الخميس والجمعة المقبلين. 

أوسمة:

اقتصاد