الأمم المتحدة : القتال في ليبيا يتسبب في مقتل 264 شخصا و1200 جريح

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة إن منظمة الصحة العالمية أحصت 264 قتيلا من المدنيين والعسكريين قضوا نحبهم في القتال الدائر منذ 3 أسابيع على أطراف مدينة طرابلس الليبية. 

  وقال ستيفن دوجاريتش المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو  غوتيريش هذا الثلاثاء إن منظمة الصحة العالمية ذكرت إن 1200 شخص أصيبوا بجراح منذ قيام  المجموعة التي تسمي نفسها الجيش الوطني الليبي بالزحف نحو العاصمة الليبية  طرابلس.   

وأوضح المتحدث أن هناك عددا من مواقع الاحتجاز قرب جبهات القتالي موضحا إن  الوضع في تلك المواقع "يتزايد بؤسا مع تقارير تفيد بأن حراس تلك المواقع  غادروا مواقعهم وتركوا المعتقلين محاصرين داخلها".   

وبشكل خاص فإن مركز احتجاز غريان وردت تقارير تفيد بأنه بدون مياه شرب لعدة  أيام.    

وحسب منظمة الأمم المتحدة للهجرة فإن حوالي 35 ألف شخص نزحوا عن ديارهم في  المناطق التي تشهد أعمال قتال في مدينة طرابلس وحولها بينما لا يزال البعض  عالقين في المناطق التي تشهد أعمال قتال غير قادرين على التحرك بسبب "حركة  الصراع" بينما لا يزال آخرون غير قادرين على المغادرة بسبب الخوف من نهب  مساكنهم على الأرجح.    

وقال المتحدث إن العديد من المناطق تعرضت لإطلاق النيران من الأسلحة الصغيرة  والثقيلة بما في ذلك المدفعية والصواريخ والغارات الجوية.

أوسمة:

العالم