حكومة الوفاق : لا وقف لـ "إطلاق النار" إلى حين انسحاب قوات حفتر

أكدت حكومة الوفاق الوطني الليبية اليوم الأربعاء عدم طلبها وقف "إطلاق النار"، لحين انسحاب قوات اللواء المتقاعد خليفة حفترلمواقعها السابقة.    وأوضح مهند يونس المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني، في بيان نشره المكتب الإعلامي للحكومة، أن "رئيس المجلس الرئاسي يشرف على إدارة المعركة ضد مليشيات حفتر، ولا تفاوض أو حوار إلا بعد دحر المعتدين، وهو ينفي بشكل قاطع ما يشاع عن طلبه أو ابداء رغبة في وقف إطلاق النار"، على حد قوله.

وأضاف يونس "موقفه "السراج " وموقف المجلس الرئاسي والحكومة ثابت في صد العدوان، وإرجاع القوات المعتدية من حيث جاءت" . وأشار إلى أن الحديث عن وقف إطلاق النار أو أي حل سياسي، لن يكون قبل دحر القوات المعتدية، وإرجاعها من حيث أتت، وأي حوار سيكون على أسس جديدة، وفقا للبيان.   

وتشهد ضواحي العاصمة الليبية طرابلس مواجهات مسلحة منذ أن شنت قوات اللواء المتقاعد حفتر هجوما  على العاصمة  في 4 رابع من أبريل الجاري, فيما تتصدى لها قوات حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

و خلفت المعارك التي تدور حول العاصمة طرابلس،  272 قتيلا و 1282 جريحا، مع تسجيل أكثر من 30 ألف نازح من مناطق النزاع، بحسب الأمم المتحدة.

العالم, افريقيا