بطولة العالم- 2019 للكامبو: 11 ميدالية منها ذهبية واحدة للمنتخب الجزائري

حصد المنتخب الجزائري للكامبو  (أكابر)، على 11 ميدالية منها ذهبية واحدة و 3 فضيات و 7 برونزيات في منافسات الطبعة ال16 لبطولة العالم للاختصاص الجارية من  (25 إلى 27 ابريل) بواد الحجارة بإسبانيا، وذلك بعد يومين من المنافسة.

وكانت الميدالية الذهبية الوحيدة من نصيب ياسمين كفان في وزن أقل من 60 كلغ.

ونالت كل من كنزة إفتيني (+ 65 كلغ) و أحمد شريقي (- 95 كلغ) والزوجي"براهيم تواتي- فيصل شناح" الميداليات الفضية فيما عادت الميداليات البرونزية لكل من محمد عزيبي (-65 كلغ) و عبد الله عبروس (-70 كلغ) و فيصل شناح (-85 كلغ) ومصطفي بوشارب (- 90 كلغ).

وفي اختصاص كاتا (مختلط), نال المنتخب الجزائري المشكل من براهيم تواتي، سعيد علالي ومحمد نجيب طايبي ميدالية برونزية و نفس الشيء لمنتخب الإناث المشكل من منال بوسعد وملاك داي طوبة وياسمين كفان على ميدالية برونزية، فيما أضاف المنتخب الجزائري ميدالية برونزية أخرى في اختصاص "الدفاع الذاتي"بواسطة ندير نعمان و سعيد علالي.

وخاض المنتخب الجزائري  للكامبو, أربعة تجمعات تحضرية ما قبل تنافسية ، بمشاركة 19 مصارعا منهم، أربع سيدات" تحسبا لمونديال اسبانيا.

ويشرف على المنتخب الوطني في مونديال اسبانيا، المدربان الوطنيان (فايتينغ) رابح محتوت بمساعدة، فريد بوحجر ومحمد امين موقاف، ورضا معزوز ( كاتا) .

وتحصل المنتخب الجزائري للكامبو في بطولة العالم التي جرت سنة 2016 برومانيا، على المركز الثاني وراء حامل اللقب البلد المستضيف، رومانيا, فيما إحتلت هولندا المركز الثالث, بمشاركة 48 بلدا. 

المصدر : اللإذاعة الجزائرية / واج 

      

رياضة