حريق مصنع البلاستيك بالشبلي: انقاذ مستودع يحوي مواد كيماوية وعملية الاخماد ما تزال متواصلة

تمكنت عناصر الحماية المدنية المجندة منذ الساعات الأولى من نهار اليوم السبت بموقع مصنع لصناعة و تحويل البلاستيك ببلدية الشبلي بولاية البليدة الذي شب به حريق مهول، من إنقاذ إلى حد الساعة مستودع يحوي مواد كيماوية و صهاريج دون تسجيل اي خسائر بشرية'' ،حسبما علم عن المكلف بالاتصال على مستوى المديرية المحلية للحماية المدنية.

واوضح الملازم الأول الزروق الزغيمي عادل ان "وحدات الحماية المدنية المجندة لإخماد حريق مهول بمصنع لصناعة و تحويل البلاستيك تحديدا بمنطقة برمضان ببلدية الشبلي تمكنت بعد السيطرة على ألسنة اللهب من إنقاذ مستودع يحوي مواد كيماوية و صهاريج لزيت مستخلص بترولي لصناعة البلاستيك، و إنقاذ شاحنة ذات مقطورة و شاحنة ذات صهريج".

واضاف ان عملية الاخماد التي لا تزال متواصلة في ظل غياب وسائل الدفاع الخاصة بالمصنع و كذا لخطورة المواد الكيماوية التي يضمها ما تزال متواصلة وتتم بالتنسيق بين وحدات الحماية المدنية لولاية البليدة و الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل بالدار البيضاء حيث تم تسخير 26 شاحنة إطفاء من بينها شاحنتين لإخماد حرائق المحروقات و سيارتي إسعاف طبية.

وفي السياق، أعطيت تعليمات للمواطنين القاطنين بمحاذاة المصنع بعدم الاقتراب من مكان الحادث خاصة عند العلم "أن المواد المحترقة سامة و قد تسبب خطرا على حياتهم"، حسب المصدر.

يذكر أن الحريق شب منتصف ليلة الجمعة إلى السبت على مستوى المخازن الثلاثة لمصنع صناعة و تحويل البلاستيك ببلدية الشبلي المتصلة فيما بينها على مساحة حوالي 6000 متر مربع علما أن كل مخزن يحوي على مواد أولية لصنع و تحويل البلاستيك.

وسوم:

مجتمع