الطبعة ال13 من الدورة الدولية للأواسط لتلمسان: تتويج الجزائري يوسف ريحان باللقب

توج لاعب التنس الجزائري يوسف ريحان، بالطبعة ال13 من الدورة الدولية للتنس"للأواسط" لمدينة تلمسان، التي اختتمت فعالياتها اليوم السبت بميدان المنصورة، بعد فوزه على اللاعب المغربي، سفيان المصباحي بواقع شوطين لصفر (2-0).

وأنهى الجزائري (المصنف 70 عالميا) الشوط الأول بسهولة بنتيجة 6-0، قبل أن يؤكد سيطرته في الشوط الثاني 6-2.

وصرح ريحان ' بعد تتويجه: ''أنا جد سيعد بهذا التتويج الذي سمح لي برفع علم الجزائر عاليا. سأواصل العمل من أجل تحضير بطولة رولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الانجليزية. أود أن أشكر كل من ساعدني من أجل الوصول لهذا المستوى على غرار الاتحادية الجزائرية للتنس، نادي المجمع البترولي وعائلتي''.

وفاز الجزائري - نائب بطل افريقيا للأواسط - في الدور الأول على اللاعب الاسباني كارلس هيرناندز (6-0، 6-3) قبل أن يطيح بكل من الفرنسي أكسيل غارسيان (6-3، 6-3)، المغربي اسماعيل سعدي (6-0، 6-2) والاسباني ماكس ألكالا غيري (6-4، 6-4).

ويعد يوسف ريحان ، الجزائري الوحيد الذي نجح في بلوغ هذه الادوار المتقدمة من المنافسة، بعد ان توقف مشوار بقية العناصر الجزائرية ال(11) المشاركة ( 4 ذكور و 7 اناث) في الدور الاول و الثاني.

لدى الاناث، توجت الفرنسية لوسي تغيان تان باللقب بعد فوزها على المغربية سارة عقيد بنتيجة 7-5، 6-2.

في الجدول الزوجي ذكور، تمكن الزوجي المكون من الاسترالي ستيفان ستورش والفرنسي ألان ديشان من حسم اللقب لصالحهما بعد الفوز المسجل أمام الاسباني

ماكس ألكالا غيري ومواطنه جام كالديس بنتيجة 6-3، 6-1.

لدى السيدات، عاد اللقب للإيطاليات مالتيلد مارياني وأسيا سيرافيني على حساب النيجيرية أوينلومو كادري والمغربية سلمى لوديلي بنتيجة 6-7(4)، 6-4(10-6).

وعرفت هذه الدورة مشاركة 76 لاعب و لاعبة يمثلون 24 دولة هي على التوالي : الجزائر (البلد المضيف) و تونس، المغرب، مصر، اسبانيا، استراليا، فرنسا،  السويد، ايطاليا، الدنمارك، سويسرا، رومانيا، بلجيكا، انجلترا، روسيا، بولونيا، فنلندا، اليونان، بورندي، نيجيريا، هولندا، الكاميرون، مدغشقر، كينيا.

ومعلوم، ان الادوار التصفوية لهذه الدورة المصنفة في الدرجة الثانية، كانت قد جرت يومي الاحد والاثنين، في حين جرت مقابلات الجدول النهائي ابتداء من يوم الثلاثاء.

تنس