انتخاب خير الدين برباري رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية للدرجات

انتخب رئيس رابطة ولاية بسكرة، خيرالدين برباري، على رأس الاتحادية الجزائرية للدرجات بالتزكية، خلال أشغال الجمعية العامة الانتخابية التي جرت وقائعها، السبت، بمقر اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية ببن عكنون (الجزائر العاصمة).

وقام ال25 عضوا الحاضرين في أشغال الجمعية من أصل 47، بانتخاب برباري بالتزكية بحضور ممثل وزارة الشباب والرياضة، فريد بوزيد، واللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية رابح شباح.

وأكد برباري أن إرادته للترشح لرئاسة الاتحادية بهدف إعادة الدراجة  الجزائرية إلى مكانها الحقيقي على المستوى الوطني بالدرجة الأولى، ثم على الساحة الجهوية والدولية.

وقال برباري بعد انتخابه على رأس الهيئة الفدرالية: ''أبواب الاتحادية الجزائرية مفتوحة لكل الفنيين من أجل إعادة هذه الرياضة لمكانتها الأصلية، ولكن علينا هيكلة المديرية الفنية الوطنية''.

وأضاف نفس المصدر: ''برنامجنا يرتكز على إعطاء الأولوية للرابطات الولائية، بخصوص ظروف عملهم من ناحية الإمكانيات ونشاطاتهم لتطوير اللعبة عبر إبراز المواهب الشابة وتأطيرهم وتحسين نتائجهم. كما سنعمل على تهيئة مضمار مدينة عنابة ومواصلة أشغال مدينة معسكر''.

وفيما يتعلق بطواف الجزائر للدرجات، أكد الرئيس الجديد للهيئة الفدرالية بأنه موعد رياضي يخص كل الجزائريين.

وقال في هذا الصدد: ''بالتعاون مع الاتحادية الدولية للدرجات، نحن نتطلع لتنظيمه سنة 2020 مع الأخذ بعين الاعتبار كل الأمور من أجل تنظيم محكم. فيما يتعلق ببقية المنافسات الدولية، فإن الرابطات ستتكفل بالإجراءات أما الأمور الادارية فستقوم بها الاتحادية''.

ويخلف برباري، الرئيس السابق مبروك قربوعة، الذي انسحب شهر نوفمبر 2018 لأسباب "شخصية وصحية"، عقب انتخابه في شهر فيفري 2017.

الدراجات الهوائية