أشغال عمومية ونقل: ضرورة تجنيد القدرات المادية والبشرية لتحسين الخدمة العمومية للمواطن

دعا وزير الأشغال العمومية والنقل، مصطفى كورابة، السبت بالجزائر إطارات القطاع لبذل المزيد من الجهود وتسخير القدرات المادية و البشرية المتوفرة لإنجاز و صيانة الطرقات و تطوير منشآت ووسائل النقل لتحسين الخدمة العمومية للمواطن.

وخلال اجتماع تنظيمي و تقييمي مع مدراء الأشغال العمومية و مدراء النقل للولايات، دعا الوزير الىمضاعفة الجهود و تجنيد كل الطاقات قصد استكمال البرنامج قيد الإنجاز، مع الحرص، على النوعية و حسن سير الأشغال و احترام آجال الإنجاز و تذليل كل العراقيل و الصعوبات بالتنسيق مع كل الجهات المعنية.

كما طالب كورابة بضمان المتابعة و المراقبة الدائمة لسير عمليات الإنجاز من خلال الحضور الدائم على مستوى الورشات، مشددا في هذا الإطار على ضرورة "تثمين الإطارات الكفؤة التي يزخر بها القطاع على المستوى المحلي و استغلال المورد البشري احسن استغلال".

وشدد الوزير على ضرورة تجنيد هذه الإطارات في الميدان للمتابعة و المراقبة المستمرة و الميدانية لأشغال الإنجاز، "على ان يكون لها القدرة و الصلاحية لاتخاذ القرارات الفورية بخصوص أي وضعية من شأنها أن تعيق تقدم الأشغال".

من جهة أخرى، شدد على ضرورة إيلاء أهمية خاصة لعمليات الصيانة و تدعيمها من خلال تثمين الموارد البشرية المتوفرة و توسيع استعمال المكننة و التجهيزات الحديثة، بما يضمن الفعالية و النوعية، لا سيما بما يتناسب مع التوسع الكبير الذي عرفته الشبكة الوطنية للطرقات من جهة، و ضمان متطلبات السلامة و الأمن للعمال المكلفين بمهام الصيانة، من جهة أخرى.

وذكر الوزير مدراء الأشغال العمومية و مدراء النقل للولايات بتعليمته الكتابية التي وجهت لهم بتاريخ 20 أبريل الجاري و التي يذكرهم فيها بالأهمية التي يجب إيلاؤها لعمليات الصيانة العادية للطرقات وكذا تدعيم أمن و سلامة المواطنين خلال استعمالهم للطرقات بإعادة الاعتبار للإشارات المرورية و مختلف التجهيزات الخاصة بالطرق و الطرق السيارة.

مجتمع