تعيين نور الدين عيادي أمينا عاما لرئاسة الجمهورية

عين رئيس الدولة عبد القادر بن صالح هذا السيد نور الدين عيادي أمينا عاما لرئاسة الجمهورية،حسب ما أفادت به ذات الهيئة في بيان لها.

وجاء في البيان أنه"عين السيد عبد القادر بن صالح, رئيس الدولة، اليوم السبت 27 أبريل 2019، السيد نور الدين عيادي في وظيفة أمين عام رئاسة الجمهورية، خلفا للسيد العقبي حبه".

ولد السيد نور الدين عيادي في 23 يونيو 1956 بمدينة سطيف وهو خريج المدرسة الوطنية للإدارة دفعة سنة 1983.

وكان آخر منصب شغله السيد عيادي هو أمين عام لوزارة الشؤون الخارجية ، كما تقلد منصب سفير للجزائر في الأرجنتين ومالي و هولندا (2015) علاوة على عمله في الإدارة المركزية لوزارة الشؤون الخارجية بصفته مديرا للشؤون السياسية ومدير أمريكا اللاتينية.

كما كانت للسيد عيادي مساهمة كبيرة في جميع مراحل مسار السلم والمصالحة في مالي بصفته إطار سامي مكلف بمسار الحوار الشامل في مالي والذي تم اطلاقه في يوليو 2014.

اكتسب السيد نور الدين عيادي خلال 34 سنة من الخدمة خبرة كبيرة حيث اشرف على اكبر الملفات الاستراتيجية الدولية في وزارة الشؤون الخارجية ثم برئاسة الجمهورية بصفة مكلف بمهمة حيث كان منسقا للأشغال مع المجموعة الوزارية المشتركة المكلفة بمتابعة العمل الخارجي للجزائر خاصة في مجالات مكافحة الإرهاب و الجريمة المنظمة و الهجرة السرية. 

المصدر : واج             

الجزائر